ثقافة

البرتغال تمنح البابطين وساما لدوره في نشر ثقافة السلام

الإثنين 2018.4.9 02:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 121قراءة
  • 0 تعليق
الشاعر الكويتي البابطين أثناء حفل التكريم بالبرتغال

الشاعر الكويتي البابطين أثناء حفل التكريم بالبرتغال

 منح رئيس جمهورية البرتغال مارسيلو ريبالو وسام الجمهورية للشاعر الكويتي عبدالعزيز سعود البابطين، وذلك تقديراً لدوره في نشر ثقافة السلام حول العالم، وللجهود التي يبذلها لتحقيق التواصل بين الشعوب.
وجرت مراسم التكريم في مدينة لشبونة بحضور عدد كبير من الشخصيات السياسية والفكرية، حيث قام الرئيس البرتغالي بتقليد البابطين وسام الجمهورية مشيداً بما قدمه من أعمال في سبيل تكريس ثقافة السلام.
من جانبه، قال رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية إن هذه المبادرة تعتبر محفزة لما تؤديه المؤسسة من طرح برامج للسلام. وأعرب البابطين عن شكره وتقديره لهذا التكريم الذي وصفه بالواعي من أصحاب القرار.
وأضاف البابطين أن العمل الثقافي يحتاج إلى مؤازرة ويقين بأهمية الدور الفكري لتوعية الشعوب بمخاطر الحروب وكوارثها على البشرية، وهو ما تلمسناه من خلال اللقاء مع فخامة الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبالو.
وكان البابطين قد أهدى كتابه «تأملات من أجل السلام» إلى الرئيس البرتغالي، ويتضمن سبع قواعد لتحقيق السلام العادل حول العالم.
يذكر أن البابطين كان قد تقدم في شهر سبتمبر الفائت بمقترح أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يتمثل بتدريس مناهج السلام العادل للشعوب منذ الطفولة ولمختلف المراحل الدراسية، وقد جرت الموافقة عليه.

تعليقات