رياضة

محدث.. تأجيل نهائي كوبا ليبرتادوريس بين ريفر بليت وبوكا جونيورز

الأحد 2018.11.25 12:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 333قراءة
  • 0 تعليق
حافلة بوكا جونيورز

حافلة بوكا جونيورز

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم تأجيل إياب نهائي كأس كوبا ليبرتادوريس، بين ريفر بليت وضيفه بوكا جونيورز، لأجل غير مسمى بسبب أحداث الشغب الجماهيري التي اندلعت خارج ملعب "مونومنتال".

وتعرضت حافلة بوكا جونيورز لهجوم من جماهير ريفر بليت، وهي في طريقها إلى ملعب المونومينتال بالعاصمة الأرجنتينية "بوينس آيرس"، ما أسفر عن تكسير 3 نوافذ وإصابة بعض لاعبي الفريق.


وكانت شبكة "ESPN" الأمريكية أكدت أن ثلاثي بوكا جونيورز كارلوس تيفيز ورامون أبيلا وكريستيان إسبينوزا، أكثر المتضررين من أحداث الشغب بإصابات بالغة.


تأجيل نهائي كوبا ليبرتادوريس لمدة ساعة

وأعلن اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول"، رسميا، تأجيل المباراة لمدة ساعة، عبر تغريدة بحسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، جاء فيها: "نظرا للأحداث التي تعرضت لها حافلة بوكا جونورز، تقرر تأجيل المباراة لمدة ساعة لتقام في السادسة مساءً بالتوقيت المحلي".


تأجيل سوبر كلاسيكو مجددا

ومع تصاعد الأحداث، اتخذ اتحاد الكرة القاري قرارا بتأجيل المباراة لساعة وربع إضافية، في أعقاب وصول لاعبي بوكا جونيورز المصابين من أحد المستشفيات بعد تلقي العلاج.


مشاحنات بين الفيفا وكونميبول

وأفادت تقارير إعلامية بوجود أزمة كبيرة بين أعضاء الاتحادين الدولي والأمريكي الجنوبي على خلفية الأحداث، وتلقى مسؤولي نادي بوكا جونيورز تهديدات باعتبار الفريق منسحبا من المباراة، إذا ما تمسكوا بعدم خوض اللقاء.


غضب باتيستوتا

وآثارت المباراة جدلا واسعا في الساعات القليلة الماضية، وأبدى الأسطورة الأرجنتينية جابرييل باتيستوتا غضبه من أحداث الشغب لافتا إلى أن الجماهير أهدرت فرصة تاريخية لتقديم الكرة الأرجنتينية بالشكل الأمثل أمام العالم.


تأجيل المباراة لـ24 ساعة

انتهى الجدل المثار داخل الملعب بتأجيل اللقاء لمدة 24 ساعة، لتقام في الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، من مساء الأحد.

الجدير بالذكر أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 2-2، ويمتلك ريفر بليت أفضلية في العودة ويحتاج للفوز بأي نتيجة أو تعادل سلبي أو إيجابي بهدف لمثله لضمان التتويج باللقب.

تعليقات