رياضة

مانشستر سيتي يواصل سحق منافسيه باكتساح توتنهام

الأحد 2017.12.17 01:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 356قراءة
  • 0 تعليق
مانشستر سيتي وتوتنهام

مانشستر سيتي وتوتنهام

واصل مانشستر سيتي هوايته في تحطيم الأرقام القياسية هذا الموسم بعد أن حصد انتصاره الـ16 على التوالي برباعية ممتعة مزق بها شباك ضيفه توتنهام، مساء السبت، على ملعب "الاتحاد" في قمة مواجهات الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي الممتاز

أنهى أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين بهدف سجله الألماني إلكاي جوندوجان في الدقيقة 14 برأسية قوية من داخل المنطقة؛ إثر ركلة ركنية نفذها مواطنه ليروي ساني.

وكان بإمكان لاعبي السيتي إمطار شباك "السبيرز" بغلة أكبر لولا تألق حارسهم هوجو لوريس في التصدي لأكثر من كرة من أقدام سرخيو أجويرو ورحيم سترلينج وكيفن دي بروين.

لم يختلف الحال في الشوط الثاني وواصل "السيتيزنس" شن الغارات الهجومية على مرمى الفريق اللندني حتى تمكن النجم البلجيكي كيفن دي بروين من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 70 بتسديدة قوية سكنت شباك لوريس.

وكاد السيتي أن يضيف هدفاً ثالثاً بعدها بست دقائق لولا إهدار البرازيلي جابرييل جيسوس لركلة جزاء تصدى لها القائم الأيمن لترتد أمام رحيم سترلينج ولكنه أطاح بالكرة بغرابة والمرمى خالياً تماماً من حارسه.

إلا أن سترلينج عاد وهز الشباك هذه المرة في الدقيقة 80، إثر تمريرة من ساني داخل المنطقة لم يجد الدولي الإنجليزي صعوبة في تحويل الكرة داخل الشباك.

ولم يكتف لاعبو السيتي بالأهداف الثلاثة بل سعوا لتسجيل المزيد وهو ما تحقق في الدقيقة الأخيرة، عندما أضاف سترلينج هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه، ليرفع محصلته التهديفية لـ11 ويبتعد بفارق هدفين خلف المصري محمد صلاح هداف المسابقة.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع (ق3+90) سجل الدنماركي كريستيان أريكسن هدف الشرف لتوتنهام بتسديدة أرضية مرت على يمين إدرسون.

وبهذا يواصل رجال الإسباني بيب جوارديولا عزف نغمة الفوز للجولة الـ16 على التوالي ليحلقوا في صدارة المسابقة دون أي منافسة برصيد 52 نقطة وبفارق 14 نقطة كاملة عن مانشستر يونايتد، الذي سيحل ضيفاً، الأحد، على وست بروميتش ألبيون.

في المقابل، تجرع "السبيرز" الخسارة الخامسة هذا الموسم ليتجمد رصيد الفريق عند 31 نقطة في المركز السابع.


تعليقات