رياضة

إشادة فرنسية بموهبة الجزائر الصاعدة

الأربعاء 2017.5.10 05:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 7753قراءة
  • 0 تعليق
أمين غويري

أمين غويري

أفرد الإعلام الفرنسي اهتماما بالغا بأمين غويري، نجم منتخب فرنسا تحت 17 سنة من أصول جزائرية، بعد تألقه اللافت خلال بطولة أمم أوروبا للناشئين، التي تدور حاليا بكرواتيا.

وكان مهاجم أولمبيك ليون قد نجح في تسجيل 7 أهداف خلال 3 مباريات لعبها في إطار المجموعة "ب"، بمعدل يفوق هدفين في المقابلة الواحدة.

وأبدى الموقع الرسمي لليون افتخاره بخريج مدرسة الناشئين بالنادي الفرنسي حيث نشر مقالا جاء فيه ما يلي "فرنسا ينبغي لها أن تشكر أمين غويري، فلاعبنا قاد وحده منتخب الناشئين لدور الثمانية من المسابقة الأوروبية".

وحذا حذوه راديو "أر.أس.سي" الشهير حيث نشر هو الآخر مقالا على موقعه وصف فيه الموهبة من أصول جزائرية "بالمنقذ" الذي ساهم بهدفه الحاسم في مرمى اسكتلندا في قيادة الديوك لدور الثمانية من يورو الناشئين".

وأثنى الموقع الرياضي الشهير "يوروسبورت" على غويري وقال: "لقد جنّب فرنسا سيناريو كارثي يتمثل في الخروج من الدور الأول من أمم أوروبا للناشئين".

يشار إلى أن أمين غويري مرشح لدخول تاريخ مسابقة يورو تحت 17 سنة، بعدما عادل رقم أودسون إدوارد، المهاجم الفرنسي، صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في الدورة الأوروبية للناشئين.

ويرشح العديد من خبراء كرة القدم الفرنسية هذا اللاعب للسير على خطى كريم بنزيمة، اللاعب الحالي لريال مدريد الإسباني، المنحدر هو الآخر من أصول جزائرية، والذي كانت بدايته أيضا مع ناشئي أولمبيك ليون الفرنسي .


تعليقات