سياسة

قرقاش: الحوثيون يستخدمون مباحثات السلام للمناورة وعلى المجتمع الدولي زيادة الضغط

الخميس 2019.1.10 11:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 172قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أنور بن محمد قرقاش

الدكتور أنور بن محمد قرقاش

طالب الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الخميس، المجتمع الدولي بزيادة الضغط على الحوثيين، مؤكدًا أن مباحثات السلام بمثابة وسيلة للمناورة وليس تعهدا. 

وأكد أن الاعتداء الإجرامي الذي وقع بواسطة طائرة بدون طيار يكشف عن كل ما يريد العالم معرفته بشأن الحوثيين، مستندًا إلى أرقام إحصائيات الانتهاكات المليشيا منذ اتفاق ستوكهولم.

وفي تغريدة بالإنجليزية عبر حسابه على تويتر، قال قرقاش: "الاعتداء الإجرامي الذي وقع اليوم بواسطة طائرة بدون طيار يخبرك بكل ما تريد معرفته بشأن الحوثيين. مباحثات السلام هي بمثابة وسيلة للمناورة بالنسبة لهم، وليست تعهدا.. 464 انتهاكا لوقف إطلاق النار، و36 شخصا لقوا مصرعهم، و318 آخرون أصيبوا منذ اتفاق ستوكهولم. يجب على المجتمع الدولي زيادة الضغط".

تغريدة الدكتور أنور قرقاش

وسقط 4 قتلى وعدد من الجرحى في هجوم إرهابي غادر شنته مليشيا الحوثي الانقلابية على قاعدة "العند" العسكرية في محافظة لحج جنوبي اليمن بطائرة دون طيار إيرانية الصنع.

وكشف مصدر عسكري لـ"العين الإخبارية" عن أن الطائرة الحوثية الانتحارية انفجرت على بُعد 10 أمتار من المنصة الرئيسية للعرض العسكري الذي تتجمع فيه القيادات العسكرية.

وقتل طفلان وأصيب ثالث، الخميس، في قصف لمليشيا الحوثي الانقلابية على مناطق سكنية بمديرية الغيل غربي محافظة الجوف.


كان سفير بريطانيا لدى اليمن مايكل آرون، أدان الهجوم الإرهابي الذي نفذته مليشيا الحوثي على قاعدة العند في لحج بطائرة دون طيار إيرانية الصنع، ما أدى إلى خسائر في أرواح اليمنيين.

وتحاول مليشيا الحوثي الإرهابية إرباك الجهود الدولية لإحلال السلام بشن الهجمات الإرهابية الغادرة في المناطق المحررة، وكذلك التنصل من اتفاق ستوكهولم بخصوص مدينة الحديدة.

تعليقات