منوعات

وفاة راهبة في المحكمة عارضت بيع دير لكيتي بيري

الأحد 2018.3.11 12:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 202قراءة
  • 0 تعليق
مغنية البوب كيتي بيري

مغنية البوب كيتي بيري

ذكرت تقارير إعلامية أن راهبة من الروم الكاثوليك تبلغ من العمر 89 عاما عارضت لسنوات شراء مغنية البوب الأمريكية كيتي بيري لدير في لوس أنجلوس، توفيت خلال حضورها جلسة محكمة بشأن الأمر.

وذكرت قناة (كيه.تي.تي.في) التابعة لشبكة فوكس التلفزيونية، أن الراهبة كاثرين روز هولزمان، وهي إحدى راهبتين طاعنتين في السن تعارضان بيع الدير الذي تبلغ مساحته 8 فدادين، توفيت الجمعة خلال مشاركتها في إجراءات تقاضي في محكمة بلوس أنجلوس.

وقالت هولزمان في وقت سابق لقناة (كيه.تي.تي.في) لدى دخولها قاعة المحكمة مع الراهبة ريتا كالانان "إلى كيتي بيري.. رجاء توقفي. إن هذا لا يصب في صالح أي أحد، باستثناء أنه يؤذي الكثير من الناس".

واتفقت بيري على شراء الدير مقابل 14.5 مليون دولار عام 2015، لكن الصفقة لم تتم.

ونشر موقع "تأسس" لدعم المعركة القضائية للراهبتين صورة لهولزمان السبت مذيلة بجملة "فلترقدي مع الملائكة يا كنزنا الغالي".

وكانت هولزمان وكالانان من بين 5 راهبات عِشن في الدير وسعين لبيعه إلى سيدة أعمال تدعى دانا هوليستر كانت تريد تحويل الدير إلى فندق.

لكن أبرشية لوس أنجلوس رفعت دعوى لوقف عملية البيع في 2015 وقالت إنه ليس من حق الراهبات بيع الدير، وأبطلت محكمة عملية البيع في 2016؛ ما مهد الطريق أمام بيري لشرائه من الأبرشية.

وحكم لصالح بيري والكنيسة الكاثوليكية بتعويضات بلغت قيمتها 10 ملايين دولار عام 2017، عندما نجح محاموهم في الإثبات للمحكمة أن الراهبتين لم يكن لديهما الحق في بيع الدير للمرة الثانية.

ويقول محامون إن الراهبتين أخفقتا في الحصول على موافقة رئيس الأساقفة جوسيه غوميز والفاتيكان، إذ يتعين الحصول على موافقتهم عند بيع أي عقار تتجاوز قيمته 7.5 مليون دولار. 

 وعلقت جميع إجراءات ما بعد الحكم في أعقاب وفاة الراهبة.

تعليقات