سياسة

بوتين للقمة العربية: حل القضية الفلسطينية شرط استقرار الشرق الأوسط

الأربعاء 2017.3.29 04:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 528قراءة
  • 0 تعليق
فلاديمير بوتين

فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في برقية وجهها للقمة العربية، أن أهم شروط تحقيق الاستقرار المستدام في الشرق الأوسط، هو حل القضية الفلسطينية التي طال أمدها. 

وقال الرئيس الروسي، في الرسالة التي نشرت على الموقع الرسمي للكرملين، وأوردتها وكالة أنباء سبوتنيك الروسية "ننطلق من أن أهم شروط الاستقرار طويل الأمد في المنطقة، هو حل القضية الفلسطينية التي طال أمدها.. وفي هذا الصدد، ما زالت مبادرة جامعة الدول العربية للسلام ذات أهمية، والتي توفر خلفية جيدة لتقدم العملية التفاوضية الفلسطينية الإسرائيلية".

وأعرب بوتين عن ثقته بأن مزيدا من التوسع في العلاقات البناءة بين روسيا وجامعة الدول العربية، يصب في المصالح الأساسية لشعوب الدول تماشيا مع تعزيز الاستقرار والأمن الدوليين.

كما أكد بوتين، في برقيته إلى القمة العربية، بأن بلاده تعتزم تطوير التعاون مع جامعة الدول العربية لتأمين الحلول الدبلوماسية السريعة للأزمات الإقليمية.

وقال بوتين إن روسيا تعتزم تطوير تعاون الشراكة مع جامعة الدول العربية، بهدف توفير أسرع الحلول السياسية الدبلوماسية للأزمات الإقليمية، وكذلك إعادة إعمار المناطق المتضررة بعد انتهاء الأزمات".

كما أشار الرئيس الروسي، في رسالته، إلى أن روسيا ستستمر في إيلاء اهتمام خاص إلى "تدابير تعزيز وقف الأعمال العدائية في سوريا، ومواجهة المنظمات الإرهابية العاملة هناك، وتقديم المساعدة الإنسانية للسكان والعملية السياسية".

وانطلق، اليوم /الأربعاء/، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات، اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها الـ28 التي تعقد في منطقة البحر الميت بالأردن.

وتميزت القمة العربية في هذه الدورة، بمشاركة معظم زعماء وقادة الدول العربية، وكذلك بحضور وفود دول أجنبية، من روسيا وأمريكا وفرنسا والأمم المتحدة.


تعليقات