ثقافة

بالصور.. فنانو القصيم يدشنون مبادرة لرسم أطول جدارية في الجنادرية

الجمعة 2018.12.28 09:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 217قراءة
  • 0 تعليق
40 لوحة فنية يقدمها فنانو القصيم التشكيليون في الجنادرية

40 لوحة فنية يقدمها فنانو القصيم التشكيليون في الجنادرية

أطلق فنانو القصيم التشكيليون في المهرجان الوطني للتراث والثقافة مبادرة لرسم أطول جدارية في الهواء الطلق بالجنادرية تحت شعار "وفاء وولاء"، حيث تتربع الجدارية التي يبلغ طولها 20 متراً بعرض مترين في ساحة جناح منطقة القصيم، لتجسد أروع صور التلاحم الوطني التي يتم رسمها مباشرة منذ انطلاقة المهرجان الوطني للتراث والثقافة.


وأكد الفنان التشكيلي علي النجمي أن فكرة الجدارية بدأت بمبادرة من أمير منطقة القصيم، الذي أتاح الفرصة للفنانين التشكيليين عبدالله الرشيد، وأحمد الجدعان، وبدر البلوي، بالمشاركة من خلال جناح المنطقة في الجنادرية. 


وبيّن أن الفنانين التشكيليين عبروا عن مشاركتهم بأكبر لوحة جدارية بعنوان "الجنادرية وفاء وولاء"، بالإضافة إلى العديد من الأعمال والجداريات والرسم الحي أمام الجمهور والمقدمة طيلة أيام المهرجان برسومات متنوعة ومشاركات فعالة من قبل فنانات المنطقة عبر أكثر من 40 لوحة جدارية متوزعة داخل الجناح.

وعبر ركن الفن التشكيلي عن العديد من المواضيع والأساليب المختلفة لإثراء ثقافة الزوار والزائرات بمدارس الفن التشكيلي وأساليبه، واستقبال الاستفسارات والرد على الأسئلة، وخلق روح تفاعلية مع الجمهور لإظهار جانب منير من ثقافة المنطقة واهتمامها بالفن التشكيلي.

وقدّم النجمي شكره وتقديره لأمير منطقة القصيم، ونائبه على الدعم الكبير الذي يحظى به الفنانون والفنانات وتحفيزهم الدائم للمشاركة في مثل هذه المحافل الوطنية التي تعكس ثقافة المنطقة وحضارتها وتاريخها على أيدي أبنائها وبناتها.


تعليقات