سياسة

"إعلاميين ضد الإرهاب" تعري كذب الجزيرة بشأن اليمن في جنيف

الخميس 2018.9.13 05:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 844قراءة
  • 0 تعليق
الدوحة ترمم شاشات الانقلاب الحوثي

الدوحة ترمم شاشات الانقلاب الحوثي

كشف عدد من الإعلاميين والمراسلين الدوليين المستقلين بمؤسسي "شبكة إعلاميين ضد الإرهاب"، كذب وتزييف شبكة الجزيرة القطرية للحقائق، وكيف انقلب خطابها إلى النقيض بعد المقاطعة العربية لقطر على خلفية دعمها وتمويلها الإرهاب.

ووزع المشاركون ملصقات بعدة لغات تكشف كذب وزيف إعلام قناة الجزيرة بشأن الملف اليمني، وذلك على هامش اجتماعات الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة بجنيف.

وأوضحت الملصقات أن قناة الجزيرة كانت قبل المقاطعة تغيّب الخطاب الحوثي عن شاشتها، وتؤكد أن مليشيا الحوثي انقلبت على الشرعية.

وكانت الجزيرة قبل المقاطعة أيضا تصف الحوثي بـ"المليشيا الانقلابية"، وتدين إطلاق الصواريخ الباليستية ونشر الحوثيين الألغام.


وأشار المشاركون في الفعالية إلى أن الأمور اختلفت بعد المقاطعة، فأصبح الحوثيون يحكمون سيطرتهم على القناة، وأصبحت تبث خطاب زعيم الانقلاب على شاشتها.

ووصفت قناة الجزيرة أيضا مليشيا الحوثي بـ"أنصار الله"، كما روّجت أكذوبة فشل التحالف في تحقيق تقدم ميداني بالمدن، والأهم روّجت تقارير المنظمات التي تتهم التحالف بانتهاك حقوق المدنيين.

وأكد عدد من الإعلاميين والمراسلين الدوليين أن الأيام المقبلة ستشهد المزيد من الأنشطة والفعاليات لـ"شبكة إعلاميين ضد الإرهاب".


تعليقات