فن

7 مسلسلات مصرية تخرج من سباق رمضان قبل بداية التصوير

الخميس 2018.2.1 09:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2536قراءة
  • 0 تعليق
نجوم خارج رمضان

نجوم خارج رمضان

مع اقتراب شهر رمضان، الموسم الأكبر للدراما المصرية والعربية، خرج الكثير من المسلسلات من السباق، حتى قبل أن تبدأ التصوير، بعضها لكبار النجوم، نرصد منها 7 أعمال في التقرير التالي. 

أول الخارجين مسلسل "الصعود إلى الهاوية"، من بطولة زينة وآسر ياسين، إذ أعلنت الشركة المنتجة، تأجيل تصويره لشهر سبتمبر المقبل، على أن يعرض ضمن ماراثون دراما رمضان 2019، بعد تأكدها من صعوبة إنجاز المسلسل بالشكل اللائق قبل رمضان 2018. 

والمسلسل مقتبس من رواية عن ملفات المخابرات العامة المصرية للكاتب الراحل صالح مرسي، وتم تقديمها سابقاً في فيلم سينمائي بطولة الفنانة الراحلة مديحة كامل، والفنان محمود ياسين.

آسر ياسين وزينة

وخرج من سباق رمضان الجزء الثاني من مسلسل "الزئبق" بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وشريف منير.

وكان الجزء الأول من المسلسل عُرض في رمضان الماضي، عن قصة من ملفات المخابرات المصرية، سيناريو وحوار وليد يوسف، وإخراج وائل عبد الله، وشارك في بطولته ريهام عبد الغفور، وطلعت زكريا، وكارمن لبس، وفادي إبراهيم، ومحمد شاهين، وإدوارد، وسهر الصايغ.

وينضم مسلسل "إيزيس" للفنانة منى زكي إلى قائمة الخارجين من السباق الرمضاني، لرغبة مخرجه محمد ياسين في تنفيذه دون استعجال، خصوصاً أن الأحداث تتطلب السفر لأكثر من محافظة مصرية، هذا بالإضافة إلى انشغال المؤلفة مريم ناعوم بكتابة مسلسل آخر.

وكان من المقرر منافسة الفنان الأردني إياد نصار في رمضان 2018 بمسلسل "ضد القانون" تأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج كريم العدل، ولكن المسلسل توقف فجأة، بسبب عدم رغبة "نصار" في الاستمرار، وعدم رضاه عن الشكل الذي خرج عليه السيناريو.

كريم عبدالعزيز

ويعمل الفنان طارق لطفي حالياً على تحضير مسلسل "تحت الصفر"، من تأليف تامر إبراهيم، وإخراج زياد الوشاحي، ورغم أنه لا يوجد إعلان رسمي من صناع العمل بالخروج من السباق الرمضاني، إلا أنهم حتى الآن لم يدخلوا في أي خطوات تنفيذية، ومن المرجح أن يعرض المسلسل خارج رمضان، كما حدث مع مسلسل طارق لطفي الأخير "بين عالمين". 

وعن أسباب تأجيل مسلسل "ممنوع من دخول مصر" بطولة الفنان باسم ياخور، إلى رمضان 2019، قال الفنان والسيناريست تامر عبدالمنعم، إنه لم ينتهِ من كتابة السيناريو لانشغاله بتقديم برنامج تلفزيوني على إحدى القنوات الفضائية. 

أيضاً خرج مسلسل "3 ورقات" من السباق الرمضاني والذي كان من المقرر أن يعود به الفنان محمد رجب إلى الدراما بعد غياب 9 سنوات، حيث كانت آخر أعماله التلفزيونية مسلسل "أدهم الشرقاوي" عام 2008. والمسلسل يكتبه باهر دويدار، ويخرجه سميح النقاش، ويشارك في بطولته إيمان العاصي، وأحمد صيام وأحمد عبد العزيز ومحمد رياض.

تعليقات