رياضة

حقائق تزين أبرز مواجهات ثمن نهائي دوري الأبطال

الإثنين 2017.12.11 06:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 502قراءة
  • 0 تعليق
مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان عام 2015

ريال مدريد أمام باريس سان جيرمان - صورة أرشيفية

أسفرت قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا عن 3 مواجهات نارية، حيث يلتقي ريال مدريد، حامل اللقب، مع باريس سان جيرمان، بينما يلعب وصيفه يوفنتوس ضد توتنهام، فيما يصطدم برشلونة بنظيره تشيلسي.

وتحمل هذه المباريات عدة حقائق مميزة، نستعرضها في السطور التالية.

ريال مدريد X باريس سان جيرمان 

التقى الفريقان في 6 مباريات، نجح كل فريق في الفوز بمباراتين منها، فيما انتهت مباراتان بالتعادل.

ولم يتمكن ريال مدريد من تخطي عقبة باريس سان جيرمان في المواجهات الإقصائية، حيث التقى معه في مواجهتين إقصائيتين عام 1993 في كأس الاتحاد الأوروبي و1994 في كأس الكؤوس الأوروبية، ونجح الفريق الفرنسي في تجاوزهما.

ويحتل باريس سان جيرمان صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 44 نقطة، بفارق 9 نقاط عن ليون صاحب المركز الثاني، فيما يتواجد ريال مدريد في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة، بفارق 8 نقاط عن المتصدر برشلونة.

برشلونة X تشيلسي

التقى الفريقان في 12 مباراة، كانت نسبة الانتصار الأكبر لصالح اللفريق الإنجليزي، حيث تمكن  "البلوز" من الفوز في 4 مباريات، مقابل 3 انتصارات للفريق الكتالوني، فيما انتهت 5 مباريات بالتعادل.

وتقابل الفريقان في 5 مواجهات بالأدوار الإقصائية، نجح الفريق الإسباني في تخطي نظيره اللندني في 3 منها، فيما تمكن الفريق الإنجليزي من عبور مواجهتين.

وفي البطولات الثلاثة الأخيرة التي التقى فيها الفريقان بالبطولة نجح الفائز منهما في الفوز بالبطولة، حيث فاز برشلونة بلقبي 2006 و2009، فيما حقق تشيلسي لقب عام 2012.

ويعاني الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة من رقم سلبي ضد الفريق اللندني، حيث لعب ضده 8 مباريات، لم يتمكن في تسجيل أي أهداف خلالها، ليكون تشيلسي الوحيد الذي يفشل "البرغوث" في زيارة شباكه بدوري الأبطال.

ويحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 39 نقطة، بفارق 5 نقاط عن وصيفه فالنسيا، فيما يتواجد تشيلسي بالمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 32 نقطة، بفارق 14 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي.

يوفنتوس X توتنهام

تُعتبر هذه المواجهة هي الأولى التي تجمع بين الفريقين على المستوى الرسمي، إذ التقى يوفنتوس مع 10 فرق إنجليزية ليس من بينها الفريق اللندني، فيما التقى توتنهام مع 5 فرق إيطالية ليس من بينها فريق "السيدة العجوز".

ويحتل يوفنتوس المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 38 نقطة، بفارق نقطيتن فقط عن المتصدر إنتر ميلان، فيما يتواجد توتنهام بالمركز السادس برصيد 28 نقطة، بفارق 16 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي.

تعليقات