رياضة

ريوس يفضل الراحة على المشاركة في كأس القارات

الإثنين 2017.5.8 02:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 900قراءة
  • 0 تعليق
ماركو ريوس

ماركو ريوس

كشف ماركو ريوس صانع ألعاب فريق بروسيا دورتموند عن رغبته في الحصول على راحة خلال فترة الصيف وعدم المشاركة مع منتخب ألمانيا في فاعليات كأس العالم للقارات المزعم إقامتها في روسيا خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

مورينيو يطلب ريوس بديلاً لروني في يونايتد

وقال ريوس في تصريحات نقلتها شبكة "إيه أس بي أن" الاثنين: "سأناقش أمر مشاركتي في كأس القارات مع الجهاز الفني للمنتخب، وسنحدد ما هو الأفضل لي قبل عام من كأس العالم.".

وسبق أن أعلن يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني اعتماده على ريوس في كأس العالم للقارات في ظل الاتجاه السائد بإراحة مجموعة من لاعبي المانشافت الذين شاركوا في كأس أمم أوروبا 2016 والتي غاب عنها ريوس للإصابة.

وأوضح ريوس سبب رغبته عدم المشاركة في كأس القارات: "لم أكن في أجازة خلال عدم مشاركتي مع المنتخب في 2014 و2016 ولكني كنت أؤدي برنامجاً تأهيلياً، وبالتالي سيكون من الأفضل لي الآن الحصول على راحة لثلاثة أو أربعة أسابيع.".

وغاب ريوس عن صفوف الماكينات خلال بطولتي كأس العالم 2014 التي أقيمت بالبرازيل وفازت بها ألمانيا وكأس أمم أوروبا 2016 التي استضافتها فرنسا الصيف الماضي وخرج فيها أبطال العالم أمام أصحاب الأرض في نصف النهائي.

من جانبه علق أوليفر بيرهوف المدير الرياضي للمنتخب الألماني على تصريح سابق لتوماس توخيل مدرب دورتموند يوم أعرب فيه مدرب الأصفر والأسود عن رغبته في عدم مشاركة لاعبه في كأس القارات، بقوله: "رأي الجهاز الفني للمنتخب لا يتوافق مع رغبة توخيل.".

وعاد ريوس مؤخراً من إصابة في الفخذ ألمت به في لقاء باير ليفركوزن بالجولة 23 من عمر البوندسليجا في شهر مارس الماضي، لينجح في تسجيل 5 أهداف خلال 6 مباريات منذ عودته.

وتلعب ألمانيا في المجموعة الثانية لكأس العالم للقارات إلى جوار تشيلي بطلة أمريكا الجنوبية وإستراليا بطلة آسيا والكاميرون بطلة إفريقيا.

تعليقات