China
ثقافة

معرض الرياض الدولي للكتاب يختار شعاره الجديد

الأحد 2018.2.4 11:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 270قراءة
  • 0 تعليق
معرض الرياض الدولي للكتاب 2017

معرض الرياض الدولي للكتاب 2017

اعتمد وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد، "الكتاب.. مستقبل التحول" شعارًا للدورة المقبلة من معرض الرياض الدولي للكتاب 2018.

وينطلق المعرض تحت رعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في الفترة من 14 إلى 24 مارس/آذار، بمركز الرياض للمؤتمرات والمعارض.

من جانبه، أوضح المُشرف على الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام المُشرف على المعرض الدكتور عبدالرحمن بن ناصر العاصم، أن اختيار الشعار اللفظي يأتي امتدادًا لشعار معرض 2017 "الكتاب.. رؤية وتحول"، ومواكبًا لمرحلة التطور والازدهار التي يشهدها القطاع الثقافي في السعودية.

وأشار إلى أن الشعار الجديد يحمل بُعدًا ثقافيًا ومعرفيًا، ينعكس بدوره على الفعاليات الثقافية المصاحبة للمعرض.

وأعرب العاصم عن أمله في أن يسهم معرض الرياض الدولي للكتاب في تطوير صناعة النشر والتأليف في المملكة السعودية، وخلق أساليب جديدة للتواصل المعرفي والتبادل الثقافي بين السعودية وبقية دول العالم.

وتُكرم الوزارة خلال الافتتاح 5 مبادرات قرائية أسهمت في خدمة ودعم القراءة والكتاب في السعودية؛ بهدف إيجاد بيئة تنافسية بين المجموعات، وتشجيع المجتمع على العطاء الثقافي والمعرفي.

ويُعد معرض الرياض الدولي للكتاب، أحد أبرز الأحداث الثقافية السنوية التي تُنظمها السعودية بجانب المهرجان الوطني للتراث والثقافة، ومعرض جدة الدولي للكتاب.


تعليقات