رياضة

شباك يوفنتوس لا تستعصي على رونالدو

الجمعة 2017.6.2 12:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 391قراءة
  • 0 تعليق
رونالدو أمام يوفنتوس

كريستيانو رونالدو

يعوّل ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس على النجم كريستيانو رونالدو، الذي لم يسبق له أن فشل في هز شباك البيانكونيري بالمواجهات السابقة بين الفريقين.

كارديف تستقبل بيل بتمثال برونزي قبل نهائي دوري الأبطال

والتقى الريال واليوفي في 4 مناسبات بحضور رونالدو الذي تمكن في التسجيل فيهم جميعا، وكان بدايتها في الجولة الثالثة من دور المجموعات بنسخة 2013-2014 من دوري الأبطال، حيث فاز الميرينجي بنتيجة 2-1، وسجل النجم البرتغالي هدفي الملكي.

وفي الجولة الرابعة بالموسم ذاته تعادل الفريقان بهدفين، وسجل رونالدو الهدف الأول للريال، ثم التقيا مجددا في نصف نهائي نسخة 2014-2015 وفاز البيانكونيري ذهابا بنتيجة 2-1 وسجل رونالدو هدف الضيوف الوحيد، كما سجل الهدف الوحيد لفريقه في مباراة الإياب التي انتهت بالتعادل 1-1.

ومن المقرر أن يلتقي يوفنتوس والريال في نهائي النسخة الحالية على ملعب الألفية في العاصمة الويلزية كارديف يوم السبت المقبل، حيث يسعى بطل الدوري الإيطالي لحصد لقبه الثالث في البطولة، بينما يأمل الميرينجي في تحقيق اللقب الثاني عشر له والثاني على التوالي.

الجدير بالذكر أن الفريقان التقيا مرة واحدة في نهائي دوري الأبطال بنسخة 1997-1998، وفاز الملكي في تلك المباراة التي أقيمت في العاصمة الهولندية أمستردام بهدف نظيف سجله بريدراج مياتوفيتش.

ويعد اليوفي صاحب الدفاع الأقوى في النسخة الحالية من دوري الأبطال، حيث استقبل 3 أهداف فقط جميعها في مرحلة المجموعات، كما أنه الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة بالمسابقة حتى الآن.

تعليقات