سياسة

بوتين في أول رد على تقرير مولر: مستعدون لاستئناف الحوار

الثلاثاء 2019.4.9 08:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 169قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، أنه علم "منذ البداية" أن تحقيق المدعي العام روبرت مولر سيبرئ نظيره الأمريكي دونالد ترامب، من تهم التواطؤ مع موسكو، مؤكداً أن روسيا "مستعدة" لاستئناف الحوار.

وقال بوتين، في أول تعليق له على تقرير المحقق مولر: "كنا نقول منذ البداية إن لجنة مولر لن تجد شيئاً لم يكن أحد يعرف ذلك أكثر منا"، مضيفاً "بالنسبة لنا كان من الواضح أن التحقيق سينتهي بأمر سخيف قلت ذلك بشكل دائم". 

وأضاف بوتين، في منتدى مخصص للقطب الشمالي في سان بطرسبرج، أن "روسيا لم تتدخل في أي اقتراع في الولايات المتحدة لم يكن هناك أي تواطؤ بين ترامب وروسيا". 

وتابع: "لم نكن نعرف ترامب. نعم لقد زار موسكو كرجل أعمال لم يشكل ذلك حدثاً بالنسبة لنا، إنه هذيان تام يستهدف جمهوراً يتم استخدامه في إطار المعركة السياسية الداخلية في الولايات المتحدة". 

وأكد بوتين "لا أدافع عن ترامب. لدينا خلافات كثيرة"، في إشارة إلى العقوبات الأمريكية على روسيا، لافتاً إلى أنه "إذا تم إطلاق حوار تام على قدم المساواة بين واشنطن وموسكو سنكون مسرورين جداً. نحن مستعدون لذلك".

وخلص تقرير المحقق مولر، الذي دام 22 شهراً، إلى وجود إرادة روسية للتأثير في الاقتراع لكن ليس توافقاً بين ترامب وموسكو، بحسب التلخيص الذي نشرته وزارة العدل الأمريكية.


تعليقات