اقتصاد

"سابك" تتطلع إلى توسعة أعمالها في أمريكا

الأحد 2018.4.8 02:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 190قراءة
  • 0 تعليق
محمد بن سلمان خلال زيارة مقر سابك الجديد

محمد بن سلمان خلال زيارة مقر سابك الجديد

قال رئيس مجلس إدارة سابك الدكتور عبد العزيز بن صالح الجربوع إن الشركة تتطلع إلى نمو أعمالها في الولايات المتحدة إلى مستوى أعلى، حيث حددنا هيوستن لتكون مركزاً لجميع عملياتنا في الأمريكتين". 

ورعى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حفل بدء سابك في وضع التصميم النهائي لمقرها الرئيس الجديد في هيوستن، الذي يدير أعمالها في منطقة الأمريكتين.

كما أشار نائب رئيس مجلس إدارة "سابك" يوسف بن عبدالله البنيان إلى أن الحضور المميز للشركة في السوق الأمريكي الممتد منذ سنوات طويلة.

ويأتي إنشاء المقر الإقليمي الجديد للشركة استجابة لنمو عملياتها في الولايات المتحدة، وتوسع أعمالها في المنطقة، حيث ارتفعت عمليات التصنيع الخاصة بها بنسبة 20% في الفترة بين عامي 2013م و2017، كما بلغ عدد موظفي الشركة في 14 منشأة تنتشر في 11 ولاية، أكثر من 3000 موظف.

وتتوقع (سابك) أن يتضاعف حجم التصنيع خلال السنوات الخمس المقبلة.

ويشمل المقر المقترح، الذي من المتوقع أن يستغرق بنائه من 3 إلى 4 سنوات، مركزاً للابتكار، ومكاتب إدارية تتيح المجال أمام (سابك) للاستثمار أكثر في تطوير الكوادر البشرية السعودية.

وتتمتع (سابك) بعلاقات طويلة الأمد مع شركات أمريكية رائدة، بما في ذلك (إكسون موبيل)، التي تدرس معها إنشاء مشروع مشترك بمليارات الدولارات في مدينة سانت بتريشيا بولاية تكساس.

ويُعد مركز (سابك) التقني في هيوستن، تكساس جزءًا من منظومة عالمية تضم 21 مركزًا للتقنية والابتكار، تقوم الشركة من خلالها بمساعدة الزبائن على إيجاد حلول صديقة للبيئة ومستدامة.

تعليقات