منوعات

إعلاميو مصر ينعون صفاء حجازي

تولت رئاسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري

الأحد 2017.5.28 02:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 4879قراءة
  • 0 تعليق
وفاة الإعلامية صفاء حجازي

وفاة الإعلامية صفاء حجازي

توفيت الإعلامية صفاء حجازي، رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، صباح اليوم، الأحد، بعد صراع طويل مع المرض.

ومن المقرر تشييع جثمانها عقب صلاة الظهر من مسجد السيدة نفسية.

ظلت حجازي خلال الفترة الماضية، في أحد المستشفيات، لشهور طويلة حتى تعافت، لكنها انتكست مرة أخرى، ما أدى إلى سفرها للعلاج خارج البلاد على نفقة الرئاسة. 

واستأنفت صفاء حجازي، عملها بشكل طبيعي، بعد عودتها من الخارج، حتى وفاتها، منذ قليل، ومن المقرر أن تحدد أسرتها موعد العزاء بعد إنهاء إجراءات الدفن.

تولت حجازي رئاسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون في عام 2016، خلفًا لعصام الأمير، وكانت قدمت طيلة 20 عامًا، برنامج "بيت العرب" على التلفزيون المصري، من تمويل جامعة الدول العربية، فيما قامت بإجراء حوارات مع ملوك وروؤساء الدول العربية، فضلًا عن تغطيتها أحداث القمم العربية ونشاط الجامعة العربية.

ونعى الإعلامي المصري عمرو الليثي حجازي قائلا: "خالص العزاء في وفاه الإعلاميه الكبيرة صفاء حجازي رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون السابقة تغمدها الله برحمته وأسكنها فسيح جناته".

وقال عنها النائب والإعلامي المصري، مصطفى بكري: "كانت وفية لمبني ماسبيرو الذي تولت قيادته في واحدة من أخطر مراحل تاريخ مصر الحديث، وكانت صفاء دوما مهمومة بقضايا الأمه قدر اهتمامها بقضايا الوطن، سافرت كثيرا، حاورت صناع القرار في العالم العربي، ظلت تمارس مهمتها بينما جسدها يتألم، لكنها كانت تمتلك صبرا علي البلاء".

وأطلق محبيها هاشتاق يحمل اسمها لرثائها ونعيها من خلاله.



تعليقات