رياضة

زامر يلمح إلى إمكانية العودة لدورتموند ويوجه رسالة لبايرن

الأربعاء 2017.7.12 02:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 286قراءة
  • 0 تعليق
ماتياس زامر

ماتياس زامر

ألمح ماتياس زامر المدير الرياضي السابق لنادي بايرن ميونيخ والمدرب واللاعب السابق لفريق بروسيا دورتموند إلى إمكانية عودته للعمل مع الأصفر والأسود، موجهاً رسالة إلى إدارة بايرن ميونيخ. 

أزمة صحية تبعد زامر المدير الرياضي لبايرن

وقال زامر في تصريحات لصحيفة "سبورت بيلد" الألمانية الأربعاء: "اعتقد أن منصب المدير الرياضي لا غنى عنه في بايرن ولذلك فهم يسعون لإيجاد شخص مناسب.".

وأضاف: "المدير الرياضي عليه أن يكون حلقة الوصل بين اللاعبين والأجهزة الفنية والمدربين والأطباء والإدارة وهذا يمنح النادي قوة لذلك على بايرن تعيين شخص مناسب.".

وفضلت إدارة بايرن ميونيخ عدم تعيين أي شخص في منصب المدير الرياضي منذ رحيل زامر بينما رفض القائد المعتزل فيليب لام شغل المنصب.

وتابع أفضل لاعبي كأس أمم أوروبا 96 : "عمل المدير الرياضي يبقى مستمراً طوال الوقت ومتدخل في الحياة اليومية للاعبين، فإذا كان هناك 11 لاعباً يشاركون ويشعرون بالرضا فهناك 13 أو 14 يشعرون بالضيق.".

وتولى زامر منصب المدير الرياضي لبايرن في يوليو 2012 خلفاً لكريستيان بيرلينجر ونجح بايرن في موسمه الأول في ظل تواجد زامر أن يتوج بطلاً لدوري أبطال أوروبا، قبل أن يرحل في ربيع عام 2016.

وتطرق زامر للحديث عن فريقه القديم بروسيا دورتموند قائلا: "لقد قابلت هانز يواخيم فاتسكه - الرئيس التنفيذي لدورتموند - في برلين مؤخراً واتفقنا على مقابلة.".

وأضاف: "لدي ماضٍ رائع في دورتموند لا يمكن أن يمحى وأنا سأكون سعيداً لو عادت العلاقات بيني وبين النادي لسابق عهدها.".

ولعب زامر لدورتموند في الفترة من 93 إلى 99 محققاً مع الفريق لقبه الوحيد في دوري أبطال أوروبا عام 97 بالإضافة للقبين للدوري في 95 و96 وكذلك قيادته الفريق كمدير فني في الفترة من 2000 إلى 2004 والتأهل لنهائي كأس اليويفا في عام 2002 والفوز بالبوندسليجا في نفس السنة.

تعليقات