اقتصاد

السعودية تهدف لجذب شركات المعارض والمؤتمرات العالمية

الثلاثاء 2018.9.11 03:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 119قراءة
  • 0 تعليق
رؤية المملكة 2030 تدعم القطاع الخاص

رؤية المملكة 2030 تدعم القطاع الخاص

قال مسؤول سعودي إن دخول أربع شركات عالمية مختصة في مجال المعارض والمؤتمرات لسوق بلاده الأربع سنوات الماضية إضافة قوية لصناعة الاجتماعات السعودية. 

وأضاف المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، المهندس طارق بن عبد الرحمن العيسى، "السعودية مستمرة في تعزيز قدراتها في صناعة الاجتماعات لتكون وجهة عالمية مهمة لإقامة فعاليات الأعمال".

وتابع"اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات اعتمدت 90 مبادرة لتطوير صناعة الاجتماعات السعودية، تتضمن 35 مبادرة تسهم في استقطاب فعاليات الأعمال الدولية للمملكة".

وأضاف العيسى أن البرنامج يهدف لاستقطاب الشركات المميزة بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار لدعم صناعة الاجتماعات السعودية، وتوفير فرص عمل للمواطنين، ونقل الخبرة والمعرفة للشركات المحلية في المعارض والمؤتمرات، واستقطاب فعاليات الأعمال النوعية لدعم الاقتصاد السعودي.

وقال العيسى، خلال مؤتمر صحفي لتسليط الضوء على دخول شركة انفورما لتنظيم المعارض والمؤتمرات إلى السعودية إن استقطاب الشركات العالمية في المعارض والمؤتمرات، يأتي ضمن جهود المملكة في تطوير صناعة الاجتماعات، وتعظيم عوائدها الاقتصادية، وستكون هذه الصناعة داعما لإنجاز المبادرات والبرامج المحددة في رؤية المملكة 2030.

ولفت إلى أن دخول مثل هذه الشركات سيسهم في تقديم إضافة للمؤسسات الوطنية العاملة في صناعة الاجتماعات السعودية من ناحية إقامة معارض ومؤتمرات متميزة؛ ما يؤدي إلى نقل المعرفة والمعايير الدولية، وزيادة الطلب على خدمات التوريد لفعاليات الأعمال ومراكز المعارض والمؤتمرات وقاعات الفنادق.


تعليقات