رياضة

عطيف: المنتخب السعودي يمتلك مزيجا من الخبرات والشباب

الإثنين 2018.12.31 12:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 139قراءة
  • 0 تعليق
عبدالله عطيف لاعب المنتخب السعودي

عبدالله عطيف لاعب المنتخب السعودي

أكد عبدالله عطيف لاعب المنتخب السعودي. أن فريقه يمتلك مزيجا جيدا من اللاعبين أصحاب الخبرات بجانب اللاعبين الشباب وصغار السن وهو ما سيفيد الفريق في كأس أمم آسيا ٢٠١٩ بالإمارات. 

وستلعب السعودية في المجموعة الخامسة بكأس آسيا ٢٠١٩ في الإمارات، وتستهل مشوارها بمواجهة كوريا الشمالية.

وقال لاعب المنتخب السعودي في تصريحات تليفزيونية: "إن شاء الله نقدم المستوى المأمول خلال منافسات كأس أمم آسيا، نشكر دولة الإمارات على حسن الاستقبال، هذا الأمر ليس مستغربا عنهم". 

وتابع: "المنتخب يمتلك العديد من اللاعبين أصحاب الخبرات ممن شاركوا في المونديال، بجانب وجود لاعبين شباب على مستوى عال، لدينا مزيج جيد، وبالتالي هذا سوف ينعكس على الفريق، أصحاب الخبرات سوف ينصحون الصغار، والجميع سوف يكون جاهزا للبطولة". 

وأضاف: "نحن حاليا في منتصف الموسم، وكان هناك معسكرات سابقة مع المنتخب، لعبنا مباريات ودية عديدة، وهناك انسجام سوف ينعكس على أدائنا داخل الملعب".

واختتم: "كرة القدم الحديثة لا تعتمد على الدفاع، هناك عمل جماعي، وإذا كان الفريق يقف بالشكل المميز داخل الملعب، فالبالتالي من الصعب أن يخترق دفاعك أي فريق، الأمر لم يصبح فرديا يخص قلب الدفاع أو الظهيرين". 

وشاركت السعودية في 9 نسخ سابقة لكأس آسيا، وكانت المرة الأولى عام 1984 عندما حققت المفاجأة وتُوِّجت باللقب ثم حافظت عليه في النسخة التالية بعد 4 سنوات.

وتُوِّج الفريق الذي شارك في كأس العالم 2018 في روسيا، بلقبه الثالث والأخير في الإمارات عام 1996 وخسر في النهائي عامي 2000 و2007.

تعليقات