اقتصاد

السعودية والبحرين توقعان اتفاقية التعاون المالي

الجمعة 2018.10.5 09:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 367قراءة
  • 0 تعليق
دعم سعودي إماراتي كويتي لمملكة البحرين

دعم سعودي إماراتي كويتي لمملكة البحرين

وقعت المملكة العربية السعودية، الجمعة، اتفاقية التعاون المالي مع مملكة البحرين، تنفيذا للترتيبات الإطارية للتعاون المالي بشأن برنامج التوازن المالي التي تم توقيعها بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وصندوق النقد العربي.  

ووقع الاتفاقية، التي تتضمن مبلغا يدفع على مدى عدة سنوات، وزير المالية السعودي محمد بن عبدالله الجدعان، والشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية بمملكة البحرين.

وتم التوقيع على اتفاقية التعاون المالي بين حكومتي البحرين والإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث وقعها نيابة عن حكومة مملكة البحرين الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية، وعن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وزير الدولة للشؤون المالية عبيد بن حميد الطاير.


وأمس الخميس، وقّعت كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت اتفاقا مع مملكة البحرين بتقديم 10 مليارات لدعم الاحتياجات التمويلية للبحرين، وتعزيز استقرار المالية العامة، وتحقيق هدف التوازن بين الإيرادات والمصروفات الحكومية بحلول 2022.

وحسب وكالة أنباء البحرين جاء تقديم الدعم من الدول الثلاث انطلاقا من الروابط الأخوية، والتعاون البنّاء، ووحدة المصير المشترك، وعزم السعودية والإمارات والكويت على تقديم الدعم لتعزيز استقرار المالية العامة ومواصلة تحفيز النمو الاقتصادي والتنمية بمملكة البحرين.

تعليقات