سياسة

قرارات الملك سلمان في قضية خاشقجي.. ميزان العدل "الحاكم الأول" بالسعودية

السبت 2018.10.20 01:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 478قراءة
  • 0 تعليق
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز

أكدت صحيفة "عكاظ" السعودية أن المملكة أثبتت بما لا يدع مجالا للشك أنها أكثر حرصا ومسؤولية على أمن وسلامة مواطنيها، وأنها لا تتخلى عن حقوقهم مهما كانت المسببات.

وأشارت إلى أن ما كشفه النائب العام السعودي عن نتائج التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن جمال خاشقجي، يثبت للعالم أجمع مدى مصداقية المملكة في كشفها للحقائق وحرصها الدائم على مواطنيها داخل وخارج البلاد.

وقالت الصحيفة إن الأوامر الملكية التي صدرت بإعفاء عدد من المسؤولين وقرارات النائب العام بإحالة المتورطين للتحقيق حول القضية، تؤكد مدى حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على حفظ حقوق المواطن، وأن ميزان العدل في السعودية هو الحاكم الأول.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين أوامر ملكية بإعفاء عدد من المسؤولين من مناصبهم، على خلفية قضية خاشقجي، من بينهم  أحمد عسيري، نائب رئيس الاستخبارات العامة والمستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني.

كما تم إنهاء خدمة مساعد رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات اللواء الطيار محمد بن صالح الرميح، وإعفاء مساعد رئيس الاستخبارات العامة للموارد البشرية اللواء عبدالله بن خليف الشايع.


تعليقات