منوعات

الأرصاد السعودية تحذر من رياح نشطة مثيرة للأتربة

الأحد 2018.4.22 11:38 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 306قراءة
  • 0 تعليق
الأرصاد السعودية تحذر من رياح نشطة مثيرة للأتربة

الأرصاد السعودية تحذر من رياح نشطة مثيرة للأتربة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، في تقريرها عن حالة الطقس الأحد، من رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تصل سرعتها إلى أكثر من 55 كم/ساعة تؤدي إلى شبة انعدام في الرؤية الأفقية على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية والمنطقة الشرقية.

كما حذرت الهيئة من احتمالية هطول أمطار رعدية على تلك المناطق وتشمل الأمطار الرعدية كذلك منطقتي الرياض والقصيم، وتستمر فرصة هطول الأمطار الرعدية على مرتفعات نجران وجازان وعسير والباحة تمتد إلى منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقالت الهيئة: "تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق مكة المكرمة تشمل الأجزاء الساحلية منها والمدينة المنورة وحائل والقصيم والرياض.

وذكر التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة تتحول مساءً إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي والأوسط وشمالية غربية بسرعة 18-42 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

تعليقات