مجتمع

"الصقور" السعودية تشارك الإمارات احتفالاتها باليوم الوطني

السبت 2017.12.2 11:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 586قراءة
  • 0 تعليق
فريق الصقور السعودي لدى استقباله في مطار البطين

فريق الصقور السعودي لدى استقباله في مطار البطين

يشارك، اليوم السبت، فريق الصقور السعودية للاستعراضات الجوية، في احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة، بيومها الوطني الـ46، بالمشاركة مع "فرسان الإمارات" في الاستعراض الجوي الذي يقام على كورنيش أبوظبي.

وكان الفريق السعودي وصل أمس الجمعة، إلى مطار البطين في أبوظبي، وكان في استقبالهم العقيد ركن محمد المنصوري، مدير فريق فرسان الإمارات.

ويشارك فريق "الصقور السعودية"، في الاحتفالات المقررة اليوم السبت، على كورنيش أبوظبي، بـ8 طائرات من نوع "هوك" بكامل طواقمها الجوية والفنية.

وقال المقدم البحري نواف بن طلال الأحمد، مساعد الملحق العسكري بسفارة المملكة العربية السعودية لدى دولة الإمارات، إن "مشاركة الفريق في احتفالات دولة الإمارات تعكس متانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين"، مشيراً إلى أن السعودية اعتادت المشاركة في كل المناسبات التي تخص دولة الإمارات.

وأعرب المقدم طيار موسى الفيفي، قائد السرب السعودي، عن سعادة الفريق السعودي بالمشاركة في احتفالات اليوم الوطني الإماراتي الـ46، لافتاً إلى أن مشاركة الفريق في احتفالات الإمارات تأتي بتوجيهات القيادة في المملكة العربية السعودية.

وأوضح قائد السرب السعودي أن "الفريق متمرس على المشاركات الدولية، ويسعى من خلال تلك المناسبة، إلى إبراز مدى التطور والاحترافية العالية التي بلغها طيارو القوات الجوية، ونتاج التدريب المقنن والتخطيط المسبق والدعم اللامحدود من قيادة المملكة، مقدما التهاني والتبريكات لقيادة وشعب دولة الإمارات المتحدة بمناسبة اليوم الوطني الـ46".

ويستخدم الفريق طائرة "الهوك" بريطانية الصنع التي تستخدم لتدريب الطيارين المقاتلين قبل انضمامهم للأسراب المقاتلة، وتعتبر من أفضل الطائرات في العالم للقيام بهذه المهمة؛ نظرا لحجمها المناسب وخفة ورشاقة حركتها، وتم تعديلها داخليا وخارجيا لتناسب مهمة العروض الجوية، كما تم طلاؤها باللونين الأخضر والأبيض تيمنا بألوان علم المملكة.

الجدير بالذكر، أن طائرات فريق الصقور السعودية تحمل حاويات الدخان الثلاثية لاستخدامها في العروض الجوية، ومحملة بالألوان العلم الإماراتي، الأبيض والأخضر والأحمر.

تعليقات