رياضة

تقارير: حارسان جزائريان في طريقهما للدوري السعودي

الأربعاء 2018.3.14 01:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3104قراءة
  • 0 تعليق
الدوري السعودي للمحترفين

الدوري السعودي للمحترفين

كشفت تقارير إعلامية جزائرية، أن تألق حارسي المرمى الجزائريين في الدوري السعودي، رايس وهاب مبولحي (نادي الاتفاق)، وعز الدين دوخة في (نادي أُحد)، رفع من أسهم بعض حراس المرمى المتواجدين بالأندية الجزائرية. 

وذكرت صحف جزائرية أن الموسم القادم من الدوري السعودي سيشهد "تواجد الحارسين محمد الأمين زماموش حارس اتحاد الجزائر (33 سنة)، ومليك عسلة حارس شبيبة القبائل (31 سنة)".

الاتفاق السعودي يُجدد عقد الحارس الجزائري رايس مبولحي

أحد السعودي يعلن إقالة مدربه الجزائري نبيل نغيز

وأكدت المصادر الإعلامية الجزائرية أن الحارسين وقعا بصفة نهائية مع وكيل لاعبين سعودي للانتقال إلى الدوري السعودي في الموسم القادم، لكن دون أن تكشف عن الناديين اللذين سينضم لهما الحارسان الجزائريان.

وأضافت بأن وكيل الأعمال السعودي هو ذاته الذي تكفل بانتقال اللاعبين الجزائريين نصر الدين خوالد ومحمد بولعويدات إلى نادي أُحد.

محمد الأمين زماموش حارس اتحاد الجزائر

وسبق لحارس منتخب الجزائر محمد الأمين زماموش أن دخل في مفاوضات خلال فترة الانتقالات الشتوية مع نادي الرائد السعودي، غير أن رفض اتحاد الجزائر تسريحه وعدم اقتناع زماموش بالانتقال إلى الرائد عبر فريقه الحالي، أدت إلى فشل المفاوضات بين الجانبين.

وأكد زماموش في تصريحات صحفية، أن الموسم الحالي مع اتحاد الجزائر "سيكون الأخير له في الدوري الجزائري"، كاشفاً عن انتقاله إلى وجهة أخرى لم يحددها، وبأنه "يرغب في الانتقال إلى نادٍ جديد في صفقة انتقال حر".

مليك عسلة حارس شبيبة القبائل

ورغم تذيل نادي أُحد ترتيب الدوري السعودي بـ 18 نقطة، إلا أن إدارة النادي عبرت عن رغبتها في التمسك بحارسها عز الدين دوخة، وتحصينه من محاولات الأندية الأخرى بالدوري السعودي لضمه، خاصة نادي النصر الذي وضعه على لائحة اللاعبين المستهدفين في الميركاتو الصيفي القادم.

إلا أن رئيس نادي أُحد أكد في تصريحات لوسائل إعلام سعودية بأن النصر لم يخاطب إدارة أُحد بخصوص دوخة، وأن الحارس يشعر بالاستقرار مع الفريق، ويريد الاستمرار.

حارس نادي أحد عز الدين دوخة

أما "نجم حراس المرمى الجزائريين" كما يسمى في الجزائر، رايس وهاب مبولحي، الذي لا زال "مبعداً عن منتخب الجزائر"، فقد تمكن من فرض نفسه في فريقه الاتفاق، ومن إبهار جماهير النادي، وسارعت إدارة الاتفاق إلى تجديد عقده لثلاثة مواسم مقبلة.

عبد المؤمن جابو يوقع رسميا مع النصر السعودي

إنفوجراف.. زحف تونسي على الدوري السعودي


كما عبر مدرب حراس نادي الاتفاق، عبدالرحمن الجريسان، عن فخره بالعمل مع الحارس مبولحي.

ونشر الجريسان تدوينة عبر صفحته الرسمية على تويتر قال فيها "من خلال عملي كمدرب حراس مع رايس مبولحي.. خلف هذه الشخصية المحترفة والجدية.. الكثير من الاحترام والخلق الرفيع.. شخصيته بالتمرين طبق الأصل من المباراة.. يعتني بالتفاصيل الدقيقة، نموذج نادر جداٌ للمحترف والقائد الحقيقي.. فخور فيه وبتواجدي معه كمدرب حراس".

يذكر أن الدوري السعودي يضم 8 لاعبين جزائريين، آخرهم المهاجم عبد المؤمن جابو الذي انضم شهر يناير الماضي إلى نادي النصر، إضافة إلى كل من إبراهيم شنيحي (الفتح)، جمال الدين بن العمري ومحمد يطو (الشباب)، عز الدين دوخة ونصر الدين خوالد ومحمد بولعويدات (أحد)، والحارس الدولي وهاب رايس مبولحي (الاتفاق).

حارس الاتفاق رايس وهاب مبولحي


تعليقات