رياضة

تركي آل الشيخ يتبرأ من سقوط الهلال

السبت 2018.3.10 12:59 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 622قراءة
  • 0 تعليق
تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية

رفض تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، الانتقادات الموجهة إليه من جماهير الهلال خلال الفترة الأخيرة، بالتسبب في تراجع نتائج الفريق، والتي وصلت إلى أشدها بعد الخسارة، الجمعة، أمام الاتفاق (0-1)، في الجولة الـ24 من الدوري السعودي للمحترفين.

أزمة في الأهلي السعودي بسبب الرباعي الدولي

معسكر هلالي في الدمام.. وطائرة خاصة لتنقلات الفريق

وتسببت هذه الخسارة في تقلص الفارق بين الهلال ومطارده الأهلي إلى نقطة وحيدة قبل نهاية المسابقة بـ3 جولات فقط، بعدما حقق الأخير فوزاً خارج أرضه على حساب القادسية بهدف دون رد.

وانتقد جمهور الهلال تركي آل الشيخ عبر موقع "تويتر" عقب نهاية المباراة، وحمّلوه مسؤولية إقالة الأرجنتيني رامون دياز من منصبه كمدير فني للفريق، رغم النتائج والمستويات المتميزة التي قدمها على مدار الموسمين الماضي والحالي.

وتساءل تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على "تويتر" رداً على انتقادات جماهير الهلال "هل أنا سبب هبوط مستوى لاعبي الهلال؟".

وعن دياز، قال "دياز أضاع 17 نقطة على الهلال في الدوري، وأقالته الإدارة، والاتفاق فاز على كل الفرق في الدور الثاني، ومباراة الدور الأول بين الفريقين انتهت بالتعادل في وجود (الداهية) دياز".

وقاد دياز الهلال للتتويج بطلاً بالثنائية المحلية (الدوري وكأس الملك) الموسم الماضي، كما قاده إلى نهائي دوري أبطال آسيا، قبل خسارة اللقب بصعوبة أمام أوراوا الياباني، وأقيل الشهر الماضي وقررت إدارة ناديه الاستعانة بمواطنه خوان براون حتى نهاية الموسم.

وكان تركي آل الشيخ تعرض لانتقادات من جانب جماهير فرق الهلال والاتحاد والنصر، بعد احتراف أبرز لاعبيها في الدوري الإسباني، مثل سالم الدوسري وفهد المولد ويحيى الشهري، دون الاستعانة بأي لاعب من الأهلي، وعن ذلك قال آل الشيخ "الهلال تعاقد مع لاعب محترف بدلاً من الدوسري"، في إشارة منه إلى الدولي المغربي أشرف بنشرقي القادم من الوداد البيضاوي في يناير الماضي.

واختتم آل الشيخ تغريداته بالسخرية من الانتقادات الموجهة إليه قائلاً "اثنان محترفان مصابان (في إشارة إلى عمر خريبين وكارلوس إدواردو)، وحارس لا يشارك (قاصداً علي الحبسي)، ومهاجم لا يشارك بانتظام (قاصداً جيلمين ريفاس)، وفي الأخير يتم توجيه اللوم لتركي آل الشيخ.. إذا مات فيل في ساحل العاج قالوا تركي آل الشيخ".

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 49 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الأهلي "الوصيف"، ويلتقي الفريقان في لقاء حاسم يوم 7 إبريل المقبل في الجولة الـ25 من عمر المسابقة.

تعليقات