مجتمع

بالصور.. الأمطار ترسم مناظر خلابة في عسير بالسعودية

الثلاثاء 2017.5.9 12:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1698قراءة
  • 0 تعليق
أمطار عسير

أمطار عسير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالسعودية، في تقريرها عن حالة الطقس، الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مناطق (نجران ، جازان ، عسير ،الباحة) تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

كما توقعت الهيئة تكون السحب الرعدية الممطرة مسبوقة بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق المدينة المنورة، الرياض، القصيم، حائل، الجوف والحدود الشمالية، تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية. كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على المنطقة الشرقية.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، غربية الى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى غربية تتحول ليلاً جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ،وحالة البحرخفيف إلى متوسط الموج ، بينما تكون على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-35 كم/ساعة،وارتفاع الموج من متر إلى مترين،وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وهطلت مساء أمس أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير, شملت مدينة أبها وضواحيها ومحافظات رجال ألمع , ومحايل عسير , وطريب , وتنومة، ومراكز بللسمر , والشعف , والسودة , وطبب , وعقبة الصماء، وشكلت الأمطار في عسير مناظر خلابة بحسب صور نشرتها وكالة الأنباء السعودية "واس".


تعليقات