رياضة

"دبي الرياضي" يكشف تفاصيل أول سباق "سبارتن" للسيدات

يقام للمرة الأولى بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الثلاثاء 2017.11.21 05:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 596قراءة
  • 0 تعليق
جانب من المؤتمر الصحفي

جانب من المؤتمر الصحفي

أعلن مجلس دبي الرياضي عن تنظيم أول سباق سبارتن مخصص للسيدات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي تنظمه "سبارتن أرابيا" بالتعاون مع المجلس يوم 16 ديسمبر المقبل، في مضمار جبل علي للسباقات، على مسافة تزيد على 5 كيلومترات، تتضمن 20 حاجزا في فئة واحدة هي السبرنت المفتوح.

شرطة دبي تحقق رقما قياسيا في "تحدي اللياقة"

وكشف المجلس عن تفاصيل السباق في مؤتمر صحفي عقده (الثلاثاء) في مقره بدبي، تحدثت فيه حصة الكوس مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي، وجوليا الجنابي مدير التسويق في سبارتن أرابيا.

وقالت حصة الكوس في تصريحات خلال المؤتمر أن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة تولي اهتمامًا خاصًا بتمكين المرأة في المجتمع، ويعمل مجلس دبي الرياضي على تنفيذ رؤية القيادة لتشجيع النساء على اتباع أسلوب حياة صحي ونشيط، وخلق الفرص لهن لممارسة الرياضة والنشاط البدني.

وأضافت :“ نظمنا في وقت سابق من هذا الشهر ترايثلون دبي للسيدات الذي شهد مشاركة واسعة ونجاحًا كبيرًا، ولاحظنا وجود إقبال متزايد على مثل هذه النوعية من الفعاليات الرياضية المخصصة للسيدات، وبالأخص المتعلقة برياضات التحمل، لذلك نتطلع إلى هذا السباق الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي نتوقع أن يشهد مشاركة كبيرة من النساء من مختلف الجنسيات والأعمار، ونشكر شركاءنا في مؤسسة إكس دبي وسبارتن أرابيا ودبي القابضة لتنظيم هذا الحدث".

وكشفت الكوس أنه "سوف يغلق باب التسجيل عندما يصل عدد المشاركات إلى 1000 مشاركة، لذلك أدعو جميع النساء للإسراع في التسجيل قبل إغلاق باب التسجيل، فهذه تعد فرصة كبيرة لهن ليكن جزءًا من هذا السباق الفريد والأول من نوعه والذي سيكون رياضة شعبية رائجة في المنطقة".

جدير بالذكر أنه يسمح بمشاركة جميع النساء من مختلف الجنسيات اللاتي تزيد أعمارهن على 15 عاما دون وجود أي مستوى لياقة بدنية محدد، حيث يتاح السباق لجميع الفئات البدنية. وسينطلق السباق في الساعة التاسعة صباح يوم السبت 16 ديسمبر، وستكون المشاركة محدودة لعدد 1000 مشاركة فقط سيتنافسن في أجواء من المرح والتفاعل من خلال الحضور المتاح لجميع الراغبين في تشجيع الأمهات والزوجات والصديقات والزميلات اللواتي يخضن هذا التحدي.

تعليقات