سياسة

بالصور..اختتام التمرين البحري السعودي الأردني " عبدالله 5 "

الثلاثاء 2017.5.2 05:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 482قراءة
  • 0 تعليق
جانب من التمرين

جانب من التمرين

اُختتمت اليوم الثلاثاء، مناورات التمرين البحري الثنائي السعودي الأردني (عبدالله 5 ) ، التي أقيمت في الأسطول الشرقي بالجبيل.

وجرى الاختتام بمناورات عسكرية بالذخيرة الحية بمشاركة مجموعة الأمن البحرية الخاصة السعودية، والعمليات البحرية الخاصة الأردنية ، بحضور مدير عمليات الأسطول الشرقي اللواء البحري الركن لافي بن حسين الحربي، وقائد العمليات البحرية الخاصة الأردنية العميد ركن عدنان أحمد علوان .


وتدرب المشاركون من الجانبين خلال فترة التمرين التي امتدت لثلاثة أسابيع، على التصدي للعمليات الإرهابية وعدد من الفرضيات العسكرية .


وأكد الحربي في تصريح له بهذه المناسبة، على نجاح هذا التمرين، لافتاً إلى أنه يعتبر امتداد لسلسة التمارين التى تنفذ بالتزامن في البلدين بنفس التوقيت، بهدف التعاون ورفع الجاهزية القتالية، وتوحيد المفاهيم، وتبادل الخبرات والتجانس في تنفيذ عمليات مشتركة ضد أي تهديد محتمل.

وبيّن أن من أهم الفرضيات التى تم تنفيذها خلال المناورات، التدريب على العمليات الخاصة التقليدية وغير التقليدية التي تضمنت عمليات الإنزال بالحبال من الطائرة العمودية (سوبربوما)، واستخدام الزوارق السريعة، والطائرة بدون طيار في عمليات الاستطلاع واستطلاع الشواطئ، والتدريب في مجال مكافحة الإرهاب.




تعليقات