رياضة

فيتل يسعى للحفاظ على وصافة بطولة العالم في أبوظبي

الخميس 2017.11.23 05:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 348قراءة
  • 0 تعليق
فيتل يسعى للحفاظ على وصافة بطولة العالم في أبوظبي

سباستيان فيتل

يسعى الألماني سباستيان فيتل سائق "فيراري"، للحفاظ على وصافة بطولة العالم لسباقات سيارت الفئة الأولى (فورمولا1)، في السباق الأخير هذا العام، جائزة أبوظبي الكبرى، الأحد المقبل بعدما ضمن البريطاني لويس هاميلتون سائق "مرسيدس" بالفعل حصد اللقب. 

حلبة مرسى ياس تترقب انطلاق سباق فورمولا 1 العالمي

وكان هاميلتون ضمن حسابيا الشهر الماضي في سباق جائزة المكسيك الكبرى، تتويجه بلقب بطولة العالم الرابع في تاريخه، ليعادل رقم الفرنسي آلان بروست وفيتل الذي سيدافع في أبوظبي عن فارق الـ22 نقطة الذي يفصله عن الفنلندي فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في الفريق الذي يحتل المركز الثالث بترتيب بطولة العالم.

ويكفي فيتل احتلال المركز الثامن لينهي العام في وصافة بطولة العالم التي بدأت في مارس الماضي في ملبورن بسباق جائزة أستراليا المفتوحة وستنتهي الأحد في أبوظبي.

ويتصدر هاميلتون (32 عاما) بطولة العالم بـ345 نقطة متقدما بـ43 على فيتل بطل العالم 4 مرات متتالية من 2010 وحتى 2013 مع رد بول.

وبتتويجه بلقبه الرابع، يتفوق على هاميلتون من حيث ألقاب بطولة العالم فقط الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو بـ 5 ألقاب والألماني مايكل شوماخر بـ 7.

وبالإضافة إلى هذا، عادل هاميلتون هذا الموسم الرقم القياسي المسجل باسم مايكل شوماخر بالانطلاق أولا 68 مرة وبعدها انفرد هو بالرقم بعدما رفعه إلى 72، فيما رفع عدد انتصاراته بالسباقات إلى 62 لكنه مازال مستمرا بالمركز الثاني خلف "القيصر" المتصدر بـ91 سباقا.

وقد يسفر سباق أبوظبي عن تغيير هوية صاحب المركز الرابع حاليا في ترتيب بطولة العالم، إذ يحتله الأسترالي دانييل ريتشاردو بـ200 نقطة ويتقدم بسبع نقاط فقط على الفنلندي كيمي رايكونين سائق "فيراري" الخامس.

أما بطولة العالم للمصنعين فضمن لقبها "مرسيدس" للعام الرابع على التوالي خلال سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى.

يذكر أن فيتل وهاميلتون يتقاسمان عدد مرات الفوز على حلبة سباق أبوظبي "ياس مارينا" بواقع 3 انتصارات.

تعليقات