رياضة

فيتل يتصدر التجارب الحرة في "فورمولا 1" اليابان

الجمعة 2017.10.6 01:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 512قراءة
  • 0 تعليق
فيتل يتصدر التجارب الحرة في "فورمولا 1" اليابان

سيباستيان فيتل

تصدر سيباستيان فيتل سائق فيراري جولة التجارب الحرة الأولى لجائزة اليابان الكبرى في بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات الجمعة، في حين تسببت الأمطار في تأجيل واختصار الجولة الثانية ليحافظ السائق الألماني على تفوقه على جميع منافسيه بعد أن نجح 5 سائقين فقط في تسجيل أزمنة خلال الجولة المسائية من التجارب. 

ماليزيا تودع فورمولا 1 بحضور جماهيري كبير

وبدأت تجارب السباق في أجواء غائمة وهطلت الأمطار في المراحل الأخيرة من الجولة الأولى.

وفي هذه الجولة سجل فيتل زمنا قدره دقيقة واحدة و29.166 ثانية قبل نحو 15 دقيقة من النهاية ليتفوق على سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون.

وخلال ساعات ما بعد الظهر أصبح المطر أكثر غزارة وبحلول موعد انطلاق الجولة الثانية كانت الأمطار تقريبا تغمر حلبة سوزوكا البالغ طولها 5.8 كيلومتر.

وتأخر انطلاق الجولة الثانية لمدة 45 دقيقة بسبب غزارة الأمطار.

وسجل هاميلتون أفضل زمن في الجولة الثانية وهو دقيقة واحدة و48.719 ثانية وبفارق يقترب من 20 ثانية عن زمن فيتل الصباحي الذي سجله قبل هطول الأمطار.

وإضافة إلى هاميلتون، نجح ثنائي فورس انديا المكسيكي سيرجيو بيريز وأستيبان أوكون وثنائي وليامز البرازيلي فيليبي ماسا والكندي لانس سترول في تسجيل أزمة في هذه الجولة.

وقبل أخر 5 سباقات من الموسم، ينفرد هاميلتون بصدارة الترتيب العام متفوقا بفارق 34 نقطة على فيتل الذي تعرض لانتكاستين متتاليتين في أخر سباقين في سنغافورة وماليزيا.

واستغل هاميلتون هذا التعثر وفاز بسباق سنغافورة واحتل المركز الثاني في ماليزيا ليعزز تصدره لقائمة السائقين.


تعليقات