رياضة

كولومبيا تصطحب اليابان إلى ثمن نهائي المونديال

الخميس 2018.6.28 11:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 146قراءة
  • 0 تعليق
ياري مينا

ياري مينا مدافع كولومبيا

نجح منتخب كولومبيا في خطف بطاقة التأهل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم بالفوز على السنغال بنتيجة 1-0، الخميس، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمونديال روسيا، بينما تأهل اليابان على حساب السنغال بعد الاحتكام لقاعدة اللعب النظيف بعد تساويهما في كل شيء.

كولومبيا تبقي على آمالها في المونديال باكتساح بولندا

وخسرت اليابان 1-صفر أمام بولندا، التي خرجت بالفعل، في المباراة الثانية بينهما بالمجموعة، ومع ذلك وفي ظل تساوي اليابان والسنغال في عدد النقاط وفارق الأهداف، والأهداف المسجلة، تم اللجوء للسجل الانضباطي للفريق لتقرير من هو صاحب المركز الثاني، وتفوقت اليابان ببطاقتين صفراوين أقل عن الفريق الأفريقي.

وعقب 74 دقيقة من اللعب المتوتر، والذي لم تسنح خلاله الكثير من الفرص، سجل مينا الهدف الحاسم برأسه إثر ركلة ركنية ليدفع الجماهير الكولومبية التي ارتدت القمصان الصفراء نحو احتفالات صاخبة في ملعب سمارا. 

واعتقدت السنغال، التي تفوقت كثيرا على صعيد الأداء في الشوط الاول، أن لها ركلة جزاء عندما تعرض ساديو ماني للعرقلة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 17، ومع ذلك وعقب مشاورات مع حكم الفيديو المساعد، وجد الحكم أن المدافع الكولومبي دافينسون سانشيز بدا كما لو أنه لمس الكرة بيده ليتم التراجع عن القرار. 

وستواجه كولومبيا الفريق صاحب المركز الثاني بالمجموعة السابعة، وهو إما إنجلترا أو بلجيكا.

تعليقات