رياضة

"نمط السنوات السبع" يرشح يوفنتوس للتتويج بدوري الأبطال

الأربعاء 2017.5.10 02:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 487قراءة
  • 0 تعليق
فريق يوفنتوس

فريق يوفنتوس

حصد فريق يوفنتوس على بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد الفوز على موناكو 4-1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب، وفي مفارقة تاريخية في سجل الفائزين باللقب منذ عام 1989 حتى الآن، فإن اليوفي بات الأوفر حظا للفوز بالنهائي طبقا لنمط "السنوات السبع".

ستويشكوف يتمنى فوز يوفنتوس بدوري الأبطال

ومنذ نسخة 1989 من بطولة الأندية الأوروبية التي حقق ميلان لقبها بالفوز على ستيوا بوخارست الروماني 4-0 في النهائي، فإن فريقا إيطاليا يحقق اللقب كل 7 سنوات.

وفاز يوفنتوس بنسخة 1996 على حساب أياكس أمستردام بالفوز 4-2 في ركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، وهو اللقب الثاني والأخير للبيانكونيري حتى الآن.

وبعد 7 سنوات، وفي نسخة 2003 كان نهائيا إيطاليا بين ميلان ويوفنتوس فاز به الروسونيري 3-2 بركلات الترجيح بعد التعادل سلبيا في الوقتين الأصلي والإضافي.

وفي نسخة 2010 بعد تتويج الروسونيري بسبع سنوات جاء الدور على جاره إنتر ميلان الذي حقق اللقب بالفوز على بايرن ميونيخ بثنائية نظيفة في النهائي، وكان اللقب الثالث للنيراتزوري وآخر لقب يحرزه فريق إيطالي.

الجدير بالذكر أن اليوفي سيواجه الفائز من مواجهة الديربي بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد حامل اللقب، علما بأن الريال فاز على ملعبه بثلاثية دون رد في الذهاب الاسبوع الماضي، ومن المقرر أن تقام مباراة العودة على ملعب الأتليتي (الأربعاء).

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في يوم 3 يونيو المقبل على ملعب الألفية في العاصمة الويلزية كارديف.

تعليقات