رياضة

إشبيلية ونابولي يتأهلان إلى مجموعات دوري الأبطال

الأربعاء 2017.8.23 12:55 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 189قراءة
  • 0 تعليق
نابولي يتأهل لمجموعات الأبطال

فريق نابولي

تأهل فريق إشبيلية الإسباني لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم تعادله "الثلاثاء" مع ضيفه التركي اسطنبول باشاك شهير بهدفين لمثلهما في مباراة إياب التصفيات على ملعب رامون سانشيز بيثخوان. 

استهلّ الجناح الهولندي إلييرو إليا الأهداف لصالح الضيف التركي (ق17)، إلى أن رد أبناء الفريق الأندلسي في الشوط الثاني عبر كل من الظهير الإسباني سرخيو إسكوديرو (ق52) والمهاجم الفرنسي-التونسي وسام بن يدر (ق75)، قبل أن يعادل الجناح البوسني إدين فيسكا النتيجة للضيوف (ق83).

يذكر أن إشبيلية قد فاز ذهابا بنتيجة (1-2) على باشاك شهير في المباراة التي أقيمت على ملعب فاتح تيريم، لتصبح النتيجة الإجمالية (4-3) لصالح النادي الأندلسي.

كما لحق نابولي الإيطالي بركب المتأهلين لدور المجموعات للبطولة القارية الأكبر والأشهر عبر بوابة مضيفه نيس الفرنسي بعد أن تفوق عليه إيابا بثنائية بيضاء على ملعب أليانز ريفيير، مكررا نفس نتيجة المباراة الأولى (2-0) داخل معقله، ملعب سان باولو.

شهد الشوط الثاني تسجيل هدفي الأتزوري بواسطة كل من الجناح الإسباني خوسيه كاييخون (ق48) والمهاجم الإيطالي لورينزو إنسينيي (ق89).

وتأهل أيضا فريق أوليمبياكوس اليوناني لنفس الدور بعدما تغلب في الإياب على مضيفه رييكا الكرواتي بنتيجة 0-1 على ملعب ريوجيفيكا، بعد أن كان قد انتصر ذهابا بنتيجة 2-1 على ملعبه، كارايسكاكيس.

سجل الهدف الوحيد في المباراة الجناح الألماني-الصربي ماركو مارين (ق25)، ليصبح مجموع اللقائين (1-3) لصالح أوليمبياكوس.

وتمكن ماريبور السلوفيني من اقتناص بطاقة العبور لمجموعات التشامبيونز بفوزه بهدف نظيف على ضيفه هبوعيل بئر السبع في مباراة الإياب على ملعب لودسكي فرت.

سجل هدف أصحاب الأرض والمباراة الوحيد الظهير الأيسر السلوفيني ميتيا فيلر (ق15).

وكان لقاء الذهاب قد انتهى لصالح هبوعيل بنتيجة (1-2)، لتصبح النتيجة الإجمالية (2-2) إلا أن ماريبور استفاد من قاعدة التسجيل خارج الأرض.

يذكر أن سيلتيك الاسكتلندي كان هو أول المتأهلين لدور المجموعات في التشامبيونز ليج هذا الموسم رغم خسارته من مضيفه إف سي أستانا الكازاخي بنتيجة 4-3 على ملعب "أستانا أرينا"، في مباراة إياب التصفيات، حيث كان مجموع لقائي الذهاب والعودة في صالحه (4-8).

وستستكمل مباريات إياب التصفيات الأربعاء، وهي: اف سي كوبنهاجن الدنماركي مع كارباكا اجدام الآذاري، وسلافيا براج التشيكي مع أبويل نيقوسيا القبرصي، وسسكا موسكو الروسي مع بي أس سي يونج بويز السويسري، وليفربول الإنجليزي مع هوفنهايم الألماني، وبوخارست الروماني مع سبورتينج لشبونة البرتغالي، فيما ستقام قرعة دور المجموعات الخميس في مدينة موناكو الفرنسية.


تعليقات