تكنولوجيا

"الشارقة لعلوم الفضاء" يشارك في المؤتمر الدولي للملاحة

الخميس 2018.10.4 03:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 126قراءة
  • 0 تعليق
"الشارقة لعلوم الفضاء" يشارك في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية

"الشارقة لعلوم الفضاء" يشارك في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية

يشارك مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك بجامعة الشارقة في فعاليات الدورة الـ 69 من المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية الذي تستضيفه مدينة بريمن الألمانية خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر الجاري.

ويهدف المركز من خلال مشاركته بالمؤتمر إلى تسليط الضوء على المبادرات والجهود البحثية المختلفة في المركز وجامعة الشارقة، بما في ذلك عرض المشاريع البحثية الجارية في مرصد الشارقة ومختبرات الأبحاث المختلفة في المركز.

يسعى المركز الفائز بعضوية الاتحاد الفلكي الدولي، إلى بناء علاقات مع المنظمات والمؤسسات الدولية والمشاركين في المؤتمر لتبادل الأفكار والمشاريع البحثية العلمية وبحث مجالات التعاون المستقبلية.

يعد المؤتمر أحد أبرز المؤتمرات العالمية المتخصصة في مجال الفضاء، حيث يشارك فيه ما يتجاوز 4000 شخص من العلماء وصناع القرار الذين يمثلون مؤسسات فضائية دولية إلى جانب رؤساء وكالات الفضاء من حول العالم.

ويتضمن ما يقارب 1600 عرض علمي وجلسات عامة ومحاضرات ويركز هذا العام على الجيل الجديد من خبراء الفضاء ودعم مساواة الفرص وتشجيع الدول الجديدة والشركات الصغيرة في مجال الفضاء على المشاركة.

يذكر أن المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية ينظمه الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية "IAF" بالتعاون مع الأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية "IAA" والمعهد الدولي لقانون الفضاء "IISL " والمجلس الاستشاري لجيل الفضاء "SGAC" وذلك تحت شعار "إشراك الجميع".



تعليقات