ثقافة

جائزة الشيخ زايد تعلن القائمة الطويلة لفرع التنمية وبناء الدولة

الخميس 2018.11.22 12:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 174قراءة
  • 0 تعليق
جائزة الشيخ زايد تعلن القائمة الطويلة لفرع التنمية وبناء الدولة

جائزة الشيخ زايد تعلن القائمة الطويلة لفرع التنمية وبناء الدولة

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب، الخميس، عن القائمة الطويلة لفرع التنمية وبناء الدولة لدورتها الثالثة عشرة، حيث اشتملت القائمة الطويلة على 6 أعمال من أصل 173 عملاً تقدمت للجائزة، أغلبها من المملكة العربية السعودية، والبحرين، والأردن، والمغرب.

تضم القائمة الطويلة للأعمال المرشحة للجائزة كلا من كتاب "النفط بين إرث التاريخ وتحديات القرن الحادي والعشرين" للكاتب السعودي الدكتور ماجد عبدالله المنيف الصادر عن المركز الثقافي العربي 2018.

وكتاب "كراهية الإسلام! كيف يصور الاستشراق الجديد العرب والمسلمين" للكاتب الأردني فخري صالح من منشورات الدار العربية للعلوم ناشرون 2016

كتاب "الديني والدنيوي نقد الوساطة والكهنتة" للباحث الأكاديمي المغربي عبدالإله بلقزيز من إصدارات منتدى المعارف 2018.

وكتاب "التطرف" للكاتب الأردني إبراهيم غرايبة من إصدارات دار سيرين للنشر والتوزيع 2018.

وكتاب "غاندي وقضايا العرب والمسلمين" للباحث البحريني عبدالنبي الشعلة من إصدارات الدار العربية للعلوم ناشرون 2018.

وكتاب "التداوي بالفلسفة" للباحث المغربي سعيد ناشيد من إصدارات دار التنوير للطباعة والنشر 2018.

يذكر أنه تم الإعلان عن القائمة الطويلة لفرع أدب الطفل وفرع الفنون والدراسات النقدية خلال الأسبوعين الماضيين، وسيتم الإعلان عن بقية الفروع خلال الأسابيع القادمة. 

جدير بالذكر أن "جائزة الشيخ زايد للكتاب"قد أطلقت عام2006 تقديراً لمكانة الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، ودوره الرائد في التوحيد والتنمية وبناء الدولة والإنسان، وتُمنح كل سنة للمبدعين من المفكِّرين، والناشرين، والشباب، عن مساهماتهم في مجالات التأليف، والترجمة في العلوم الإنسانية التي لها أثر واضح في إثراء الحياة الفكرية والأدبية والثقافية والاجتماعية، وذلك وفق معاييرَ علمية وموضوعية.

تعليقات