اقتصاد

الإمارات.. 4.8 مليار درهم مخصصات برنامج الشيخ زايد للإسكان في 3 سنوات

الثلاثاء 2018.10.2 04:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 343قراءة
  • 0 تعليق
تخصيص 1.61 مليار درهم لدعم برنامج الشيخ زايد للإسكان خلال 2019

تخصيص 1.61 مليار درهم لدعم برنامج الشيخ زايد للإسكان خلال 2019

بلغ إجمالي قيمة الأموال التي خصصت لدعم برنامج الشيخ زايد للإسكان ضمن الميزانية الاتحادية لدولة الإمارات 4.81 مليار درهم خلال 3 سنوات، الأمر الذي يعكس مدى حرص القيادة الرشيدة على توفير السكن والعيش الكريم للمواطنين. 

وتشمل الأجندة الوطنية التي ترتكز عليها رؤية الإمارات 2021 الهادفة إلى أن تكون دولة الإمارات ضمن قائمة الأفضل في العالم من حيث التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مجموعة من المؤشرات ومنها مؤشر خاص بالإسكان إضافة إلى قطاعات التعليم، والصحة، والاقتصاد، والأمن، والبنية التحتية، والخدمات الحكومية.

وتتميز هذه المؤشرات بكونها بعيدة المدى وتقيس النتائج الرئيسية لأداء الأولويات الوطنية وتعمل في معظمها على مقارنة مرتبة دولة الإمارات في المؤشرات الدولية بدول العالم.

ويتضح من خلال الرصد أن مخصصات دعم برنامج الشيخ زايد للإسكان باتت بندا ثابتا في ميزانية دولة الامارات، وعلى نحو ينسجم مع أولويات الحكومة الاتحادية بالاهتمام بحياة المواطنين ورفاههم، باعتبارهم العنصر الرئيسي في التنمية الشاملة.

وفي ميزانية العام 2019 جرى تخصيص 1.61 مليار درهم لدعم برنامج الشيخ زايد للإسكان وهو المبلغ نفسه تقريبا الذي تم رصده في الميزانية للعام 2018 وكذلك العام 2017 وفقا لما تظهره الأرقام الصادرة عن وزارة المالية.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج الشيخ زايد للإسكان تأسس عام 1999 و يعمل ضمن استراتيجية هدفها تلبية الاحتياجات السكنية الحالية والمستقبلية للمواطنين، وتوفير وتطوير البيئة السكنية المستدامة والمبتكرة، وذلك إلى جانب ضمان تقديم جميع الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية.


تعليقات