تكنولوجيا

تسريبات تكشف عن ميزة استثنائية في "آيفون 8" المرتقب

السبت 2017.8.12 03:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 227قراءة
  • 0 تعليق
آيفون -أرشيفية

آيفون -أرشيفية

كشفت تسريبات جديدة أن هاتف "آيفون 8" المرتقب سيتمتع بخاصية استثنائية بل "سحرية"، تتيح للمستخدم ضبط التطبيقات على وضعية الصامت دون استخدام اليدين.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أمس الجمعة، أن مَن اكتشف وسرّب هذه الميزة هو "غويلهيرم رامبو"، الذي كان يعمل سابقًا، ضمن فريق مطوري نظام "iOS" الخاص بأجهزة "أبل" الذكية.

ونشر الموقع تغريدات لـ"رامبو"، قال فيها إن "المعلومات التي أوردها أحد المختصين بالقطاع التقني في وقت لاحق صحيحة"، وإن "آيفون" سيضبط التطبيقات على وضعية الصامت بمجرد نظرة من المستخدم.

وحسب رامبو الذي أرفق التغريدة بمجموعة من الرموز الخاصة ببرمجة "facial recognition" "نظام التعرف على الوجه"، فإن بإمكان المستخدم، وعبر النظر إلى الجهاز تحويل الهاتف إلى صامت عند ورود الاتصالات أو الرسائل النصية والأمر ينطبق على كافة التطبيقات".

وذكر موقع "ديلي ميل" أن أجيالًا سابقة من هاتف "سامسونج"، المنافس الأبرز لآيفون، كانت تتمتع بميزة "Smart Stay" التي تعمل وفق التقنية نفسها التي لجأت إليها "أبل" أخيرًا لتفعيل الميزة الجديدة.

وتُبقي "Smart Stay" التي تعتمد على "facial recognition" أيضًا الهاتف بوضعية العمل حين يكون المستخدم يحدّق فقط في الشاشة.

وأشارت الصحيفة إلى أنها لا تملك معلومات إضافية عن آلية عمل هذه الميزة الجديدة في "آيفون 8"، إلا أنها أكدت في المقابل أنها قابلة للتطبيق.

تعليقات