رياضة

هاليب تبلغ نهائي بطولة أستراليا المفتوحة وتصطدم بفوزنياكي

الخميس 2018.1.25 01:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 216قراءة
  • 0 تعليق
بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

الرومانية سيمونا هاليب

ضربت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الأولى عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، موعدا في المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، مع الدنماركية كارولين فوزنياكي، بعد فوزها في الدور قبل النهائي على الألمانية أنجليكه كيرير.

فيدرر يهزم برديتش ويبلغ نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

ونجحت هاليب في تحقيق فوز صعب على كيربر بمجموعتين لواحدة، بواقع  6-3 و4-6 و9-7 في مباراة قوية قاتلت فيها اللاعبتان على مدار ساعتين و20 دقيقة.

ويعد هذا النهائي هو الأول لهاليب في أستراليا التي تبحث فيها عن الفوز بأول ألقابها في بطولات الجراند سلام، بعدما خسرت من قبل نهائي رولان جاروس مرتين عامي 2014 و2017.

وحرمت هاليب بهذا الشكل منافستها كيربر، المصنفة الأولى سابقاً والـ16 حاليا، من مواصلة مشوارها لتكرار الفوز باللقب الذي توجت به من قبل في 2016.

وستواجه اللاعبة الرومانية (26 عاما) في النهائي منافستها الدنماركية فوزنياكي، المصنفة الثانية عالميا، التي أقصت البلجيكية إليس ميرتنز، المصنفة 36 عالميا، بالفوز عليها بمجموعتين نظيفتين 6-3 و7-6 (7-2) في لقاء استغرق ساعة و37 دقيقة.

وتبحث فوزنياكي عن لقبها الأول في بطولات الجراند سلام أيضا، وذلك في أول نهائي لها بأستراليا كحال هاليب، حيث كانت قد خسرت نهائي أمريكا المفتوحة مرتين في عامي 2009 و2014.

ويعد هذا النهائي هو الثاني لفوزنياكي هذا العام بعدما خسرت نهائي أوكلاند النيوزيلندية أمام الألمانية يوليا جيورجيس.

تعليقات