منوعات

بالصور.. الفنان محمد عبده: مصر عاصمة الفن والتنوير بالوطن العربي

الثلاثاء 2017.5.9 03:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 935قراءة
  • 0 تعليق
الفنان محمد عبده خلال المؤتمر الصحفي

الفنان محمد عبده خلال المؤتمر الصحفي

قال الفنان محمد عبده: "إن مصر هي اختياره الأول لإقامة حفلاته الفنية؛ نظرا لكونها عاصمة التنوير والفن في الوطن العربي، وعبر جمهورية مصر العربية يستطيع أي فنان عربي أن يصل بفنه لأكبر عدد ممكن من الجمهور في المنطقة العربية؛ فمصر الدولة العربية التي تستطيع من خلالها تحقيق انتشار ونجاح".


وأضاف فنان العرب، مساء الإثنين، خلال المؤتمر الصحفي الخاص باستعدادات حفلته المرتقبة في دار الأوبرا المصرية، الأربعاء المقبل، أن مصر هي البوابة التي سنحت بالفرصة وفتحت المجال أمام الفنانين العرب لتقديم أعمالهم وفنهم، وفِي الوقت نفسه أكد أن حفلاته المقبلة في المملكة العربية السعودية ستخرج لخارج الرياض وجدة إلى الدمام، مشيرا إلى حرص المملكة على نشر الثقافة والترفيه.

وحول الألبوم الجديد "رماد المصابيح"، والذي يعد التعاون الثالث بين الفنان محمد عبده والموسيقار طلال، قال إن التعاون مع طلال يمتد لأكثر من ٢٨ عاما أوله أغنية يا "قلبك الخواف"، مضيفا أن أهم ما يميز طلال هو حرصه على دعم مسيرة السعودية الفنية، وحمله رسالة "الفن موجود ومستمر بالمملكة".


وأشار محمد عبده، إلى أن الألبوم الجديد المتوقع إطلاقه في حفلة الأوبرا المصرية، جمع بين الشعر الحديث والأصالة في اختيار الكلمات التي تقدم تجارب مختلفة من نظم الشعر.

وبسؤاله عن التعاون المرتقب بينه وبين الملحنين المصريين، قال إنه حريص على تقديم لون وفن يخص الطابع الثقافي الفني للملكة السعودية، مؤكدا أن رسالته تقديم فن خليجي مختلف وليس هدف الانتشار فقط، وأن كبار الموسيقيين والملحنين الذين أثروا في الفن العربي هم مصريون أمثال موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وبليغ حمدي، ومحمد الموجي.


من جانبه، أثنى جمال فياض الناقد الفني اللبناني، في تصريحات خاصة لبوابة "العين" الإخبارية، على حضور "الفنان العربي محمد عبده إلى القاهرة لإطلاق ألبومه الجديد (رماد المصابيح) بالتعاون مع الموسيقار طلال، وهما ثنائي اعتادا تقديم عشرات الأغاني معا، وحققا نجاحات كبرى سويا مثل ثنائيات زمن الفن الجميل وردة وبليغ حمدي"، مشيرا إلى أن فنان العرب محمد عبده هو النموذج للفنان والطرب العربي الأصيل.


ويحيي الفنان محمد عبده حفلة غنائية بدار الأوبرا المصرية يطلق خلالها ألبومه الجديد "رماد المصابيح" المكون من 8 أغنيات، بالإضافة لتقديم مجموعة من الأغنيات القديمة.


تعليقات