فن

هل تعود فيروز للغناء من دبي؟

بعد نشر فيديو كواليس حفلاتها الثلاث

الخميس 2018.2.8 01:54 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 763قراءة
  • 0 تعليق
 المطربة اللبنانية فيروز

المطربة اللبنانية فيروز

 كشفت ريما الرحباني، ابنة المطربة اللبنانية فيروز، عن كواليس تعرض لأول مرة لحفلات والدتها في دبي خلال أعوام 1997 و2001 و2002، وجدد الفيديو الحديث عن إمكانية عودة فيروز إلى دبي من جديد، بعدما اعتبره البعض تلميحا من ابنتها بهذه العودة. 

ونشرت ريما فيديو على موقع "يوتيوب "جمع أجزاء من بروفات الحفلات ومقاطع من أغنيات قدمتها جارة القمر في دبي.

وكشف الفيديو كيف تجمع جارة القمر بين الجدية والرقة والدعابة في بروفاتها، وأظهر الفيديو فيروز وهي تجري بروفة "شي عم بيصير" لزياد الرحباني قبل حفل دبي 2001 ثم بروفة على أغنية "راجعون" للأخوين رحباني، كما أظهر الفيديو فيروز في بروفة على أغنية "جسر العودة" قبل حفل 2002. 

وانفرد الفيديو برصد الثواني الأخيرة قبل مواجهة فيروز لجمهور حفل دبي 2002 وظهرت فيه في حالة من التركيز الشديد، كما عرض الفيديو حالة انفردت بها فيروز حيث اضطرها تصفيق الجمهور ونداؤه عليها للعودة للمسرح عدة مرات، لترد التحية بعد أن أنهت الغناء. 

 وحمل مقطع الفيديو جزءا من حفل دبي 1997 عندما غنت فيروز "يا أنا يا أنا" مرتدية فستانا أزرق مميزا ثم عادت لتغني رائعتها "جايب لي سلام" تأليف وتلحين فيلمون وهْبة، حيث ظهرت بفستان أبيض قدمها بصورة ملائكية تتناسب مع الأغنية ثم عادت لتقدم أغنيتها "القمر بيضوي". 

وكأن ريما الرحباني تحمل رسالة من والدتها لعشاقها في دبي، فقررت أن تنهي الفيديو برائعة سيد درويش "زوروني كل سنة مرة" ثم قدمت لقطات من زيارة فيروز لدبي 2001، وظهرت فيها وهي تودع جمهورها من خلال السيارة التي تقلها بعد الحفل.

لكن ريما أضافت مقطعا بأغنية الرحابنة "إذا الأرض مدورة" التي تكمل بقولها: "راح نرجع نتلاقى"، وكأنها رسالة لاحتمال عودة فيروز لمقابلة جمهورها وعشاقها في دبي.

تعليقات