تكنولوجيا وسيارات

أبل تدعم إمكانيات "سيري" في نظام التشغيل iOS 12

الأحد 2018.6.10 03:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 80قراءة
  • 0 تعليق
أبل منحت المتحدث الذكي "سيري" أداة قوية تدعم إمكانياته

أبل منحت المتحدث الذكي "سيري" أداة قوية تدعم إمكانياته

لم يحصل متحدث آيفون الذكي "سيري" على التحديثات المناسبة التي كان يطمح لها مستخدمو هاتف أبل، خلال مؤتمر المطورين السنوي الذي انعقد 4 يونيو الماضي.

ورغم ذلك؛ فقد قال موقع "ماشابل" إن أبل منحت المتحدث الذكي أداة قوية تدعم من إمكانياته خلال استخدامه بنظام تشغيل iOS 12 الجديد.

وتمثلت الأداة في تطبيق جديد أطلق عليه Siri Shortcuts بمعنى اختصارات سيري، يسمح لمستخدم هاتف آيفون بوضع مجموعة من الاختصارات على الهاتف تسهل من استخدامه لمتحدث سيري.

كما يميز تطبيق اختصارات سيري بأنه يسمح لمستخدم هاتف آيفون بتطويعه ليصبح قابلا للاستخدام مع مختلف التطبيقات الأخرى على الهاتف، وإدارتها عن طريق الأوامر الصوتية.

وعن كيفية عمل التطبيق، أفاد "ماشابل" بأن عبقرية "اختصارات سيري" تتجلى في إمكانية استخدامه لإدارة جميع التطبيقات، بدلا من إضاعة الوقت في تصفحها، فيمكن بإصدار أمر صوتي لسيري إتمام جميع المهام المطلوبة على التطبيقات الأخرى بهاتف آيفون.

وعلى سبيل المثال، إذا ما اعتاد مستخدم أبل الدخول على تطبيق معين، كتطبيق Kayak للسفر والرحلات، وإذا كانت احتياجات المستخدم من هذا التطبيق متكررة كمعرفة مواعيد رحلات الطيران، يمكن للمستخدم أن يدخل على خدمة add to Siri التي يوفرها تطبيق اختصارات سيري الجديد، ومن ثم يقوم المستخدم بتسجيل جملة بصوته مقتبسة من خانة مواعيد رحلات الطيران بتطبيق الرحلات، ودون أن يحتاج المستخدم لتصفح تطبيق Kayak وإجراء عملية بحث مطولة، فقط بإصداره الأمر لمتحدث سيري بالجملة التي قام بتسجيلها "مواعيد رحلات الطيران"، يستطيع الانتقال مباشرة لخدمة مواعيد رحلات الطيران على تطبيق الرحلات المذكور.

تعليقات