سياسة

السيسي يشكر الإمارات على دعمها لمصر في مشروعات التنمية

الأحد 2017.5.14 01:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1134قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي و الرئيس عبدالفتاح السيسي

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي والرئيس عبدالفتاح السيسي

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها لمصر في العديد من المشروعات التنموية.

جاء ذلك في تدوينة للسيسي، عبر حسابه الرسمي، على موقع التدونيات المصغرة "تويتر"، تزامنت مع زيارة له إلى محافظة قنا (جنوب) لافتتاح عدد من المشروعات التنموية.



وخلال استعراض رئيس الوزراء المصري، المهندس شريف إسماعيل، لعدد من المشروعات التي أنجزتها الحكومة، قاطعه الرئيس السيسي قائلًا: تحية وتقدير مستحق لأشقائنا في دولة الإمارات.. لأن مشروع تطوير الشون (صوامع) كان ضمن برنامج الذي مولته الإمارات لمصر عقب ثورة 3 يوليو/تموز 2013، وسيتم التعامل مع الـ1.5 مليون طن بشكل يحفظ حقوق الجميع..". 

وأضاف السيسي: من المهم توجيه الشكر لدولة الإمارات التي ساعدتنا في هذا المشروع ومشروعات أخرى.

وأنشأت دولة الإمارات العربية 25 صومعة لتخزين القمح والغلال في 17 محافظة مصرية بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بطاقة تخزينية تصل إلى 1.5 مليون طن، ضمن المشاريع التنموية الإماراتية في مصر.‎

وقبل 10 أيام، زار الرئيس المصري، الإمارات لمدة يومين، في زيارة كانت الرابعة من نوعها لدولة الإمارات، بعد توليه منصب الرئيس في 8 يونيو/حزيران 2014.

وتعد العلاقات بين مصر والإمارات نموذجا يحتذى به في العلاقات العربية من حيث قوتها ومتانتها وقيامها على أسس راسخة من التقدير والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.


تعليقات