رياضة

السيسي: صلاح تحمل ضغطا شديدا لإسعاد المصريين

الإثنين 2017.10.9 04:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 448قراءة
  • 0 تعليق
السيسي: صلاح تحمل ضغطا شديدا لإسعاد المصريين

السيسي - صلاح

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن محمد صلاح جناح منتخب "الفراعنة" تحمل ضغطا شديدا في الدقائق الأخيرة من مواجهة جمهورية الكونغو في تصفيات كأس العالم، قبل أن يسجل هدف الفوز ويسعد أكثر من 100 مليون مصري بالتأهل للمونديال لأول مرة منذ عام 1990. 

 إنفوجراف.. صلاح كلمة سر تأهل الفراعنة للمونديال

وسجل صلاح مهاجم ليفربول، هدفين في فوز مصر 2-1 على ضيفتها الكونغو مساء الأحد ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا، وجاء هدف الانتصار من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع أمام حشد هائل من الجماهير في استاد برج العرب أصيبوا بصدمة بعد تعادل الضيوف في الدقيقة 87.

واستقبل السيسي منتخب مصر صباح الاثنين، للاحتفاء بالانتصار والتأهل للمونديال، وذلك على هامش الندوة التثقيفية للقوات المسلحة.

وقال السيسي لأعضاء المنتخب والاتحاد المصري لكرة القدم: "شرفتونا وأكرمتونا وأسجل احترامي وتقديري لكم جميعا".


وأضاف "خلال ساعة واحدة تمكنتم من إسعاد قلوب 100 مليون مصري، لقد تحمل صلاح ضغطا شديدا في آخر 4 دقائق أثناء تسجيل ركلة الجزاء أمام 100 مليون مصري وأسجل التقدير والاحترام لكم جميعا في شخص محمد صلاح".

وأتم: "كما أشكر المدرب العظيم (هيكتور) كوبر وكان لابد أن نسعد بكم اليوم ونشكركم ونأمل أن تمتعونا في مباريات كأس العالم".

ويعد صلاح سببا رئيسيا في نجاح مصر بمشوار التصفيات بعدما سجل 5 أهداف وصنع هدفين من إجمالي 7 أهداف سجلتها مصر بالدور الأخير من التصفيات الأفريقية.

وتأهلت مصر للمونديال بعد احتلالها صدارة المجموعة بـ 12 نقطة بفارقة 4 نقاط عن أوغندا الوصيفة قبل جولة على نهاية التصفيات.


تعليقات