China
سياسة

السيسي: حريصون على تعزيز دور "التعاون الإسلامي"

الثلاثاء 2018.1.16 08:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 361قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس عبدالفتاح السيسي وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي

الرئيس عبدالفتاح السيسي وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وشهد اللقاء بحث عدد من الملفات ذات الصلة بالأمة الإسلامية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، حيث أكد السيسي حرص مصر على مساندة منظمة التعاون الإسلامي وتعزيز دورها في مواجهة التحديات الراهنة التي يتعرض لها العالم الإسلامي، ولجهود وأنشطة الأمانة العامة للاضطلاع بمسؤولياتها في خدمة قضايا الأمة الإسلامية والدفاع عن مصالح مختلف الدول الأعضاء بالمنظمة، مشيراً إلى عزم مصر على مواصلة التشاور والتنسيق المستمر مع الأمانة العامة بشأن القضايا ذات الصلة بعمل المنظمة. 

كما شدد السيسي على أهمية تكاتف جهود الدول الإسلامية من أجل صون مقدرات الأمة ومصالحها، مشيراً إلى ضرورة التحرك بفاعلية لنزع فتيل الأزمات الراهنة، فضلاً عن التصدي للمخاطر التي تحدق بها، وعلى رأسها الخطر المتزايد للإرهاب الذي يسعى إلى هدم الدول وتفكيك مؤسساتها.

من جانب آخر، أشاد أمين عام المنظمة، بموقف مصر الأخير من قضية القدس، وحرصها على الاضطلاع بمسؤولياتها التاريخية من خلال مساعيها في إطار الأمم المتحدة لرفض القرار الأمريكي الخاص بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

كما حرص أمين عام المنظمة على تأكيد دعم المنظمة التام لجهود مصر في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، مشيدًا بإنشاء مصر المجلس الأعلى للإرهاب، والذي يهدف إلى حشد الطاقات المؤسسية والمجتمعية للحد من أسباب الإرهاب وجذوره ومعالجة آثاره.

كما تطرقت المباحثات أيضاً إلى بحث سبل تكثيف التعاون الإسلامي الأفريقي العربي، بما يساهم في حماية المصالح المشتركة، ودفع التنمية في تلك الدول، وتلبية طموحات شعوبها في تحقيق الازدهار والتقدم.

تعليقات