سياسة

"العين الإخبارية" ترصد أبرز 5 مشاهد في حفل تنصيب السيسي

السبت 2018.6.2 03:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1071قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

أدى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، أمام مجلس النواب اليمين الدستورية لولايته الثانية التي يعتقد مراقبون أن يحصد خلالها ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي دشنه خلال فترته الأولى.

"العين الإخبارية" ترصد أبرز 5 مشاهد شهدتها مراسم التنصيب.

جلسة برلمانية تاريخية:

غاب البرلمان المصري طوال السنوات الـ13 الماضية عن مشاهد تنصيب الرؤساء، إذ كان الرئيس الأسبق حسني مبارك آخر من يحلف اليمين الدستورية أمام نواب الشعب عام 2005.

ومنذ أحداث 25 يناير 2011 وحتى 2014 أدى رؤساء مصر الثلاثة الذين تعاقبوا على المنصب أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا لغياب البرلمان الذي حل بحكم قضائي عام 2012 قبل انتخابات رئيس للبلاد.


الطائرات الحربية تزين سماء القاهرة:

ومنذ صباح السبت، رسمت مجموعة من الطائرات الحربية علم مصر بسماء القاهرة، قبيل أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية بمقر البرلمان.


شيخ الأزهر والبابا في مقدمة الحضور

وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الترحيب بشكل خاص بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين وقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، حيث كانا في مقدمة مستقبليه بمقر مجلس النواب مع عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وخلال كلمته أمام نواب البرلمان أكد الرئيس السيسي أن لوحة الوطن "قد ازدانت بالأزهر الشريف منبر وسطية الإسلام وبالكنيسة المصرية العريقة رمز السلام والتسامح".

حضور مميز للسيدة الأولى:

وشهدت السيدة انتصار السيسى مراسم أداء الرئيس اليمين الدستورية أمام نواب البرلمان المصري، حيث تابعت مراسم التنصيب عبر شرفة القاعة الرئيسية بالمجلس.


تكثيف أمني:

وشهدت جميع المرافق الحيوية في القاهرة تكثيفًا أمنيًا بالتزامن مع حلف الرئيس اليمين الدستورية بمجلس النواب بوسط القاهرة، ورافقت طائرة مروحية الموكب الرئاسي الذي عبر ميدان التحرير باتجاه مقر البرلمان.  

تعليقات