منوعات

بالصور.. عاصفة ثلجية تغطي شرق الولايات المتحدة

الخميس 2018.1.4 12:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 299قراءة
  • 0 تعليق
عاصفة ثلجية تجتاح شرق أمريكا

عاصفة ثلجية تجتاح شرق أمريكا

شهدت ولاية فلوريدا أول انهمار للثلوج منذ 30 عاماً، اليوم الأربعاء، بعدما اجتاحت عاصفة شتوية نادرة جنوب شرق الولايات المتحدة.

عاصفة ثلجية تجتاح شرق الولايات المتحدة

وتستعد منطقة "نيو إنجلاند" لتوقعات بالغة السوء للطقس ما يؤدي لتراكم الثلوج بكثافة، غداً الخميس.

وطالب حكام الولايات من فلوريدا إلى فرجينيا، السكان بتوقع درجات حرارة تصل إلى التجمد على نحو غير المتوقع في هذا الوقت من العام.

عاصفة ثلجية تجتاح شرق الولايات المتحدة

 من جانبه، أعلن ناثان ديل، حاكم ولاية جورجيا، حالة الطوارئ في جزء من الولاية، بينما وجّه حاكم فلوريدا ريك سكوت بفتح ملاجئ لتوفير الدفء للسكان.

وحذرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية، من أن العاصفة الشتوية قد تتسبب في انقطاع واسع للكهرباء وتجمد الطرق، مما يجعل التنقل خطراً على الملايين.

عاصفة ثلجية تجتاح شرق الولايات المتحدة

كما توقعت تراكم طبقة من الثلوج بسمك 30 سنتيمتراً، في المناطق المحيطة ببوسطن، غداً الخميس، فيما سينهمر الثلج بسرعة بمعدل عدة بوصات في الساعة على مدار اليوم مع زيادة قوة العاصفة.

وأضافت الهيئة أن بعض المناطق في جورجيا وساوث كارولاينا وفرجينيا قد تشهد ثلوجاً وجليداً بسمك يصل إلى 15 سم، بينما قد تتكون طبقة من الثلوج يتراوح سمكها بين 30 و38 سم في مناطق في نيو إنجلاند.

عاصفة ثلجية تجتاح شرق الولايات المتحدة

وأشارت إلى أنه قد تهب رياح سرعتها 55 كم/ساعة بحلول بداية الأسبوع المقبل.

وأُغلقت بعض المدارس والجامعات في تلك الولايات استعداداً للعاصفة، وإلغاء كثير من الرحلات في مطاري سافانا/هيلتون هيد الدولي في جورجيا وتالاهاسي بفلوريدا.

يذكر أن الانخفاض القياسي لدرجات الحرارة، قد تسبب في ثماني حالات وفاة في تكساس، ويسكونسن، وست فرجينيا، نورث داكوتا وميشيجان خلال الأيام الماضية.


تعليقات