رياضة

أبوظبي تستقبل الشعلة الأولمبية قبل انطلاق دورة 2018

الأربعاء 2018.3.14 09:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 241قراءة
  • 0 تعليق
الأولمبياد الإقليمي الخاص 2018

من جولة شعلة الأولمبياد الإقليمي الخاص 2018

استقبل سكان العاصمة الإماراتية أبوظبي الشعلة الأولمبية الخاصة بدورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص 2018، قبل أيام قليلة من انطلاقها، وقبل عام واحد من انطلاق الألعاب العالمية 2019 التي تستضيفها أبوظبي أيضا. 

بالفيديو.. شعلة الأولمبياد الخاص تطوف أبوظبي بمشاركة مطر وخصيف

شعلة الأولمبياد الخاص تجوب أهم معالم أبوظبي

وشارك في جولة الشعلة الأولمبية عدد من المشاهير مثل إسماعيل مطر قائد المنتخب الإماراتي لكرة القدم وميشيل كوان المتزلجة الأمريكية الحائزة على أكبر عدد من الميداليات، إلى جانب كبار الشخصيات وموظفي الشركات المشاركة في الحدث.

وتبادل لاعبو الأولمبياد الخاص حمل الشعلة الأولمبية خلال زيارة أشهر المعالم الثقافية والسياحية في أبوظبي، بدء من جامع الشيخ زايد مع شروق الشمس، ومن هناك توجهت إلى قصر الإمارات، ثم إلى متحف اللوفر أبوظبي، وذلك قبل وصولها أخيرًا إلى مركز أبوظبي الوطني للمعارض، الذي سيستقبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية السبت المقبل.

وبدوره صرح محمد عبدالله الجنيبي رئيس اللجنة العليا لاستضافة الأولمبياد الخاص قائلا: "شهدت أبوظبي خطوات نجاح جديدة ومتواصلة، من خلال استضافة أكبر حدث إنساني ورياضي يقام للمرة الأولى في تاريخ المنطقة".

وأضاف "الكلمات لن تصف مقدار سعادتي وفخري بالوصول إلى هذا اليوم، لنكمل مسيرة تحقيق رؤية الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في سبيل نشر رسائل الخير والأمل والمحبة حول العالم".

وأردف "أشكر دعم القيادة الرشيدة لهذا الحدث التاريخي، والجهود المبذولة من الرياضيين والشركاء والمتطوعين ووسائل الإعلام وفريق العمل وجميع القائمين على إنجاح هذا الحدث، من خلال العمل بشكل وثيق ومتحد، لإحداث تغيير جذري في حياة أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية، ليس في أبوظبي والدولة فحسب، ولكن على مستوى العالم".

تعليقات