رياضة

أوبريت خاص لمباراة السوبر الإماراتي احتفالا بعام زايد

الأربعاء 2018.1.17 04:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 261قراءة
  • 0 تعليق
شعار كأس السوبر الإماراتي

شعار كأس السوبر الإماراتي

أعلنت لجنة دوري المحترفين الإماراتية عن تنظيم احتفالية كبرى تشمل فعاليات متعددة، خلال مباراة كأس زايد لسوبر كأس الخليج العربي، التي تقام تحت رعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات لكرة القدم، وتجمع بين الجزيرة والوحدة باستاد بني ياس في الثامنة من مساء السبت. 

وسيكون أوبريت رؤية زايد، الذي تم إعداده وتسجيله خصيصاً لمباراة السوبر، هو الفقرة الرئيسية في حفل الافتتاح، وهو من كلمات الشاعر علي الخوار وألحان الفنان فايز السعيد وتوزيع الأستاذ محمد صالح، وغناء كل من الفنانين الإماراتيين فايز السعيد وفيصل الجاسم، وبمشاركة استعراضية من مجموعة كبيرة من الأطفال بإشراف وتدريب المخرج المسرحي الأستاذ عبيد علي عبدالله.

ويمثل الأوبريت رسالة حب وامتنان للوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، ويأتي هذا العمل ضمن مبادرات عام زايد 2018، تأكيداً على التزام أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، بما تركه من ميراث عميق من القيم والمبادئ والتقاليد الراسخة التي شكلت الأساس المتين لبناء دولة الاتحاد.

ويشارك في هذا الأوبريت إلى جانب الفنانين فايز السعيد وفيصل الجاسم مجموعة كبيرة من الفنانين ومن بينهم: عبد الله الشحي، وعادل عبد الله، وأحمد رضوان وعلي النقبي، ودينا سعد، وأورى أحمد.

وأكد فريق عمل الأوبريت اكتمال التحضيرات لتقديم العمل في أبهى صورة، بعد أن تم تسجيله مناصفة بين استديوهات الإمارات وجمهورية مصر العربية، وسيتم عرض الأوبريت على أرضية الملعب بحضور كل الفنانين المذكورين، والمجاميع من الأطفال والمشاركين.

ويسبق انطلاقة المباراة حفل افتتاح مميز حشدت له لجنة دوري المحترفين أبرز نجوم الساحة الفنية، حيث يجري الحفل على أرضية الملعب، قبل دخول الفريقين، فيما تبدأ الفعاليات المصاحبة منذ وقت مبكر، وتستمر خلال فترة ما بين الشوطين، وتشمل العديد من الأنشطة الجماهيرية، وتقدم خلاله اللجنة مفاجآت سارة للحضور. 

وعقب نهاية المباراة سيتم تتويج الفريق الفائز، بكأس زايد لسوبر الخليج العربي، والميداليات الذهبية، بحضور معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، ممثل راعي الحفل، ووضعت اللجنة برنامجاً حافلاً لتتويج بطل السوبر، ليكون خير ختام ليوم حافل بالفعاليات والأنشطة.

وخصصت لجنة دوري المحترفين منطقة للمشجعين خارج الملعب، تشمل العديد من الأنشطة المتنوعة، وسيكون بإمكان جمهور كل فريق المشاركة في المسابقات المختلفة الخاصة بمنطقة الجماهير وخوض منافسات قوية مع أنصار الفريق الآخر، على مختلف الألعاب.

وهدفت اللجنة من تنظيم هذه الفعاليات المصاحبة، إلى تحويل مباراة السوبر إلى مهرجان ذي طابع احتفالي، وتهيئة أجواء أفضل للجمهور، تمكنه من الاستمتاع بوقته قبل انطلاقة المباراة، وتتيح له الفرصة للمشاركة في الأنشطة والتنافس مع أنصار الفريق الآخر، إضافة إلى فرصة ربح الجوائز من خلال السحوبات التي تم رصدها.




تعليقات