سيارات

معايير سلامة إجبارية للسيارات الأوروبية بداية من 2023

الأحد 2019.3.31 04:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 105قراءة
  • 0 تعليق
أوروبا تلزم صانعي السيارات بمعايير صارمة للأمان

أوروبا تلزم صانعي السيارات بمعايير صارمة للأمان

أصدر المجلس الأوروبي لسلامة النقل قرارا يقضي بإلزام صانعي السيارات تعزيز جميع طرازات مركباتهم المخصصة للسير على الطرق الأوروبية بمعايير جديدة للأمن والسلامة ابتداء من الطرازات ما بعد عام 2023.

وبحسب موقع motor1.com فإن قائمة معايير السلامة الجديدة سوف تشتمل على نظام متطور لتحديد سرعة السيارة يسمى Intelligent Speed Assistance (ISA) وهو النظام الذي سيكون له القدرة على تحليل بيانات جهاز تحديد المواقع GPS بجانب التعرف على الحالة المروية وإشارات المرور للتحكم بشكل أوتوماتيكي في قوة المحركة وسرعة السيارة.

وبعكس أنظمة محددات السرعة الموجودة حاليا فإن نظام (Intelligent Speed Assistance (ISA سوف يوجه تحذير صوتي لقائد السيارة يستمر لبضع ثوانٍ يصاحبه تحذير مرئي قبل أن تتدخل آليات النظام بشكل تلقائي في الحد من سرعة السيارة وقوة المحرك في حال عدم انتباه سائقها إلى تحذيرات النظام.

وأوضح المجلس الأوروبي لسلامة النقل أن النظام الجديد سوف يخضع تفعليه لقائد السيارة عن طريق زر خاص بإيقاف وتشغيل النظام خلال السنوات الأولى التي تلي عام 2023 على أن يتم بعد ذلك جعل تفعيل النظام بشكل كامل إجراء إجباريا بعد تعود قائدي السيارات الأوروبيين على التعامل معه بشكل كامل.

وبجانب نظام (Intelligent Speed Assistance (ISA سوف يتم توافر العديد من معايير الأمان الإضافية في السيارات داخل القارة الأوروبية بشكل إلزامي مثل نظام متطور لفرامل الطوارئ وتقنية بقاء السيارة داخل الحارة المرورية المخصصة لها بجانب أنظمة الكشف عن حالة السائق الصحية أثناء القيادة.

ويرى مسؤولي المجلس الأوروبي لسلامة النقل ETSC أن إجراءات السلامة المستقبلية التي يعتزم المجلس تطبيقها بعد عام 2023 سوف يخفض حوادث الطرق بنسبة 30% وهو ما سينقذ أكثر من 25000 شخص خلال الـ15 عاما التالية لعام 2023.

من جانبه أكد هاكان سامويلسون الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فولفو Volvo السويدية أن إعلان الشركة اقتصار السرعة القصوى داخل جميع سياراتها على 180 كم/ساعة بحلول عام 2020 يجعلها غير معنية في الوقت الحالي بقرار المجلس الأوروبي لسلامة النقل حيث فلطالما حرصت الشركة على أرواح جميع قائدي سيارتها.

تعليقات